أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

مزحة للمطرب السوري «الثمل» جورج وسوف تنتهي بعاصفة جدل سياسي في الأردن

- متابعة
أثارت «مزحة» أطلقها المطرب الشهير جورج وسوف وهو تحت تأثير الخمر عاصفة من الجدل السياسي والاجتماعي في الأردن، وصلت حد التقدم باستجواب «دستوري» للحكومة بعد سماحها بترخيص حفل المطرب وسوف في الأيام المباركة دينيا وخلال عطلة عيد الأضحى.
 
بالتوازي تجمعت عدة مبادرات عبر وسائط التواصل الاجتماعي تطالب بمنع جورج وسوف من دخول الأردن بصورة نهائية بسبب سخريته المنقولة عنه من شعار «إرفع رأسك… أنت أردني».
 
ولوح عضو البرلمان الأردني معتز أبو رمان بمقاضاة المطرب وسوف، وقال له علنا مفردة «سنحك»، وهي كلمة ساخرة تنطوي على شتيمة في الأردن بمعنى «تباً لك».
 
وقال نشطاء إن وسوف لم يسخر من الأردنيين فقط بل من الشعار الذي رفعته الدولة الأردنية قبل عدة أشهر بعنوان «إرفع رأسك» بعد استشهاد الطيار معاذ الكساسبة، وهو شعار رتب على إيقاع المواجهة الأمنية والعسكرية مع تنظيم «الدولة الإسلامية».
 
وأعلن عضو البرلمان عن حزب «الوسط» الإسلامي زكريا الشيخ عن تقدمه باستجواب رسمي للحكومة يبحث فيه عن تفاصيل استضافة من وصفه بـ«السكير وسوف».
 
وقال الشيخ إنه يريد أن يعرف من الذي سمح باستضافة من يسيء للأردن والأردنيين في ثاني أيام التشريق وفي عيد الأضحى المبارك، مطالبا بأن تقال من حيث المبدأ وزيرة الثقافة المسؤولة عن منح تراخيص حفلات الفنانين.
 
وكانت الحملة قد برزت ضد وسوف بعد إلغاء حفل له في أحد فنادق العاصمة عمان ثاني ايام العيد، بسبب ملاسنة حادة بينه وبين مجموعة من الأردنيين الذين حرصوا على حضور الحفل.
وكانت صحيفة «عمون» الإلكترونية قد كشفت عن أن المطرب وسوف انزعج من محاولة أحد الشباب الإصرار على التقاط صورة معه فأبعده الحرس ثم صدرت عن المطرب عبارة يقول فيها «إنتو الأردنيين…على شو رافعين راسكم»، فرد عليه الشاب بعبارة مستفزة، فقال وسوف «رح أكسر لك راسك».
 
ولم يعرف بعد ما إذا كان وسوف يمزح او يتقصد الإساءة للأردنيين حيث لم تصدر عنه أي بيانات حول موقفه من الحادثة، لكن الحاضرين لحفلته احتجوا على عبارته، وأفادوا بأنه كان «ثملا» ويتمايل على المسرح قبل تدخل حراس الفندق وإلغاء الحفل لتبدأ معركة دستورية وسياسية بعد الحفل.
 
وبحسب مقربين من المطرب تحدثوا إلى «القدس العربي» فإن وسوف احتج لإصرار المواطن الأردني على التقاط صورة لفتاتين صغيرتين معه، وأنه كان يداعب المعجب الأردني ولا يتقصد الإساءة.

Total time: 0.0443