أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تعتقل رجل وإمرأة في معمل غير قانوني للمتفجرات - صور

- الرياض

ذكرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، إن قوات الأمن اعتقلت سوريا وفلبينية في مداهمة لمعمل غير قانوني لتصنيع المتفجرات داخل منزل في الرياض.

وأوضحت الوزارة، أن أحد المعتقلين سوري يدعى ياسر محمد البرازي الذي قالت الوزارة إنه كان يستعد لشن هجمات والأخرى فلبينية ذكرت الوزارة أنها كانت تساعده، وفق ما اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

وأشارت الوزارة إلى أن المعمل كان داخل منزل في حي الفيحاء بالرياض.

وأوضحت الوزارة إلى أنه ضبط من خلال عمليات تفتيش المنزل على؛ حزامان ناسفان مجهزان بالمواد المتفجرة وتم ابطالهما، ومعمل متكامل لصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة مكون من: فرن غازي موصول به أنابيب معدنية وبلاستيكية موصلة بمجموعة أواني ضغط مع عدد (24) أربعة وعشرين قارورة مخبرية، عدد (10) عشرة براميل تحوي خلائط كيميائية، لفائف قطنية، أقمشة سميكة، وأشرطة لاصقة ومعاجين صمغية، عدد (2) مكائن خياطة وميزان إلكتروني وعدة لحام وأسطوانة أوكسجين، عدد (2) صواعق تفجير وكمية من مسامير الشظايا ومجموعة من ربطات أعواد الاشعال.

وأضافت الوزارة كما تم ضبط سلاح رشاش مع ثلاثة مخازن وعدد (88) ثمانية وثمانون طلقة، وعدد (2) اثنان جهاز هارد ديسك وثلاثة كاميرات.

ولفتت الوزارة إلى أنه خلال مداهمة الموقع الثاني والكائن بحي الجزيرة، تبين عدم وجود أحد بداخله، واحتوائه على بعض الأثاث والملابس والآثار التي دللت أوليا على أنه معد لإيواء المطلوبين أمنياً ولتجهيز الانتحاريين منهم.

وأكدت الوزارة أن الجهات الأمنية لا تزال تقوم بتتبع ورصد هذه المخططات الإجرامية وما توفر بصددها من معلومات تؤكد أن من يقف وراء اعدادها يتحين الفرصة المناسبة للإقدام على تنفيذها ، وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الافصاح عنها في الوقت الراهن. 

Total time: 0.0543