أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحي القاعدة ينسحبون من جعار والحرس الجمهوري يقصف أحياء في تعز

- صباح الذيباني
اكد مصدر يمني لـ«عكاظ» أن عناصر تنظيم القاعدة انسحبت من كافة المناطق في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بما في ذلك القصر الجمهوري ومبنى الإذاعة المحلية بيد أنه أوضح أن المواجهات لا تزال تدور في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وقال المصدر «إن العناصر التي انسحبت توجهت إلى مدينة لودر شرق أبين، وسحبت معها كافة الأسلحة والآليات العسكرية التي سيطرت عليها أثناء المواجهات مع قوات الجيش في   مدينتي جعار وزنجبار عاصمة محافظة أبين
  

    وذكرت  مصادر يمنية أن قوات الحرس الجمهوري قصفت بالمدفعية أمس أحياء في مدينة تعز ووسعت من مواجهاتها مع المسلحين القبليين المساندين للثورة الشعبية إلى مفرق «الذكرة» في محيط مطار تعز شرق المدينة. وأوضحت المصادر أن المسلحين المؤيدين للثورة يتمركزون في الأحياء الفاصلة بين قوات الحرس واللواء 33 مدرع المؤيد للثورة ذريعة جديدة لمعاودة قصفها المدينة.
وأشارت إلى أن المسلحين استولوا على ناقلتين محملتين بالوقود وطقمين عسكريين على متنها صناديق مملوءة بالذخائر أثر نصبهم كمينا للناقلة والطقم غرب شارع الستين بتعز.من جهته أخرى قتل شخصان وأصيب خمسة آخرين في محافظة تعز إثر انفجار قنبلة يدوية.
وقال شهود عيان لـ«عكاظ» إن شخصين كانا يلهوان بأحد القنابل اليدوية في شارع جمال وسط المدينة مساء البارحة الأولى مما أسفر عن تلك الحصيلة من القتلى.
المصدر : عكاظ

Total time: 2.8796