أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امريكا وبريطانيا تدربان ثلاثة الاف جندي يمني لمواجهة القاعدة وداعش

- متابعة
كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد ركن سمير الحاج أن الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة دربت أكثر من 3 ألاف جندي يمني على مدى أربعة أشهر، لتأهيلهم لمواجهة "القاعدة" و"داعش" في اليمن.
 
وقال الحاج "أنشأنا لواء القوات الخاصة ومكافحة الارهاب، بعد أن قمنا بدمج كتائب في قوات الأمن الخاصة ولواء لمكافحة الارهاب في وزارة الدفاع في لواء واحد لمواجهة داعش والقاعدة في اليمن".
 
وأوضح الحاج في تصريح لصحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم، أن لواء القوات الخاصة ومكافحة الارهاب تشكل من مجاميع كانت متدربة منذ زمن الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى جانب المجاميع التي تم تدريبها في أمريكا وبريطانيا والسعودية من خلال الخبرات اللوجستية والعسكرية لمواجهة الأعمال الارهابية والإجرامية في اليمن.
 
وأشار إلى أن مواجهة الحوثي وصالح من مهام الجيش والأمن في قوات التحالف، بينما تم تخصيص هذا اللواء الذي يشارك فيه 3 آلاف جندي وقد يزيدون حسب المتطلبات على الساحة لمحاربة داعش والقاعدة والعمل كقوة داعمة لقوات التحالف في داخل الأراضي اليمنية.
 
وقال الحاج إن من أهم المهام التي يتولاها اللواء في الفترة الحالية هي تأمين العاصمة المؤقتة عدن كخطوة أولى من الخلايا التي زرعها المخلوع وأعوانه من جماعه الحوثي وتأمينها من أي عمل ارهابي محتمل، إلى جانب مساندة الجيش الوطني اليمني.
 
وأكد العميد ركن سمير الحاج أن الحكومة الشرعية تتعامل مع الارهاب بمنظور أقليمي وليس كدولة فقط, فالأمر مأخوذ في عين الإعتبار كأهمية قصوى كي لا تظهر هذه النتوءات في المستقبل والعمل بالتوازي مع قوات التحالف في دحض ميليشيات الحوثي وصالح والتنظيمات الارهابية في اليمن.
 
وأشار إلى أن الحكومة الشرعية تعمل في الوقت الحالي على ثلاثة أمور أهمها فتح أربعة معسكرات لاستيعاب افراد المقاومة والجهد الشعبي وتدريبهم وتأهيلهم من أجل ادراجهم وإدماجهم في قوات الجيش والأمن, و تشكيل لواء القوات الخاصة ومكافحة الارهاب، بالإضافة إلى الاستعانة بدول التحالف في التدريب والتأمين والاستفادة من الخبرات.

Total time: 0.0565