أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول رد "عنيف" لمسؤول إماراتي على مقابلة الرئيس السابق " صالح " مع قناة الميادين (شاهد بماذا وصفه)

- خاص
في أول رد عنيف لمسئول إماراتي على مقابلة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على قناة الميادين، قال أن تلك المقابلة تقع في خانة "المضحك المبكي" مضيفا أن حديثه غلب عليه التناقض، وانه يحاول فقط البحث عن مخرج.
 
وأضاف قرقاش الدكتور أنور قرقاش وهو وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتية في عدة تغريدات له على حسابه بتويتر ورصدها "أخبار الساعة" إنه مقرف سعي صالح الساذج لتفرقة التحالف العربي ودول الخليج.
 
وأضاف قرقاش بالقول: إختيار صالح لقناة "الميادين" لينفي الدور الايراني في التمرد اليمني هو في حد ذاته تأكيد لهذا التدخل، ماقاله صالح يقع في خانة المضحك المبكي.
 
متابعا بالقول: حديث صالح جاء موتورا، متقلبا، ضغوط فشل التمرد وتداعياته على اليمن وأهله ترك أثره على من لم يتحالف مع الحوثيين ويتحدث بإسمهم، كما هذى.
 
واوضح قرقاش أن حديث صالح غلب عليه التناقض؛ فالسعوديين أشقاء والمملكة معادية، وهو لا يدير الحرب ولكنه يستطيع أن يوقفها، مسخ، مسترجع ممن غلّب مصلحته على بلده
 
وأضاف ان حديث صالح "كلاسيكي" في تنصله من المسؤولية، وفي تبنيه الموقف وضده، محاكاة لعهد كارثي على اليمن، مسيرة سياسية هدفها الأوحد مصلحة "الزعيم".
 
ووصف قرقاش حديث صالح بالمقرف لسعيه  الساذج لتفرقة التحالف العربي ودول الخليج، في غيبوبته السياسية غاب عنه أن قرار الحزم إستراتيجي عروبي يحمي اليمن والخليج العربي.
 
وتابع بالقول: برز صالح في مقابلته متناقضا ومتورطا يبحث عن مخرج، ولم يدرك أن لا رصيد له إقليميا أو دوليا، و أن مناوراته لا تنطلي علي عاقل و حبل كذبه قصير.
 
مختتما تغريداته حول صالح بالقول: خلاصة وإستنتاج المقابلة أن اليمن يستحق نظاما مؤسسيا بعيدا عن هذه الشخصيات الموتورة، بداية جديدة تعانق المستقبل و تَخَلَّق الفرص وتضمن الأمن.بكي.
 
الجدير بالذكر ان صالح هاجم في مقابلته مع قناة المياديين السعودية وقطر .. وقال انهم على خلاف مع بعضهم ولم يجتمعوا إلا ضد اليمن، فيما قال ان الامارات مرحب بهم في اليمن بعكس السعودية، كما امتدح عمان والكويت ايضا في تلك المقابلة.
 

Total time: 0.041