أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد فضيحة رياض ياسين .. تفاصيل الخلافات الاخيرة كاملة بين بحاح ورياض ياسين واسبابها (وثائق)

توجيهات بحاح بإيقاف قرارات رياض ياسين كاملة + بيان النقابة بالإضراب الجزئي
- خاص
طفت خلافات جديدة على السطح بين نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة "خالد بحاح" ووزير خارجيته المدعوم من هادي "رياض ياسين".
 
حيث اصدر خالد بحاح وثيقة موجهة إلى ديوان عام وزارة الخارجية وسفارات الجمهورية والبعثات الدبلوماسية في الخارج بإلغاء كل القرارات والتعيينات الصادرة من وزير الخارجية "رياض ياسين" خلال فترة تكليفة بالقيام بأعمال وزير الخارجية وما بعدها، موضحة انه لا يترتب على تلك التعيينات أي أثر قانوني.
 
وفي تفاصيل قرار خالد بحاح اوضح مصدر لـ "اخبار الساعة" ان توجيهات خالد بحاح تأتي بعد بيان صادر من نقابة الدبلوماسيين اليمنيين بإضراب جزئي للديوان والبعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج بعد قرارات ياسين الاخيرة والتي تعتبر كارثة على وزارة الخارجية.
 
قرار رياض ياسين "الكارثة" بتعيين ثلاثين شخص معظمهم من أقاربه
قرار رياض ياسين "الكارثة" بتعيين ثلاثين شخص معظمهم من أقاربه
وقال مصدر في نقابة الدبلوماسيين لـ "اخبار الساعة" ان رياض ياسين أصدر قراراً بتعيين قرابة ثلاثون شخص في وزارة الخارجية وهي عبارة عن ترقيات جنوبيين بعضهم من أقاربه وأنسابه وبعضهم من خارج السلك الدبلوماسي ولم يسبق أن توظف من قبل بالمرة، على حساب أبناء الشمال والذين استوفيت اجراءتهم واشتراطاتهم المنصوص عليها وفقا لقانون السلك الدبلوماسي الصادر عام 1991، والمطروحة على مكتبه والمفترض ان تتم ترقيتهم في شهر 6 من كل عام، وهو ما قام بتأجيلها رغم إكتمال إجراءاتها القانونية، حيث قال "ياسين" انه حريص بتعيين ناس ذوي ثقة من وجهة نظره.
 
وتعتبر تعيينات رياض ياسين فضيحة مدوية له خلال عمله في وزارة الخارجية، بإدخال اشخاص من خارج السلك الدبلوماسي وبعضهم لم يتوظف من قبل ومعظمهم من أقاربه.
 
الجدير بالذكر ان نقابة الدبلوماسيين الغت اجراءات الإضراب الجزئي بعد توجيهات بحاح إلى ديوان عام الوزارة والبعثات الدبلوماسية بإلغاء تعيينات وقرارات "رياض ياسين" كاملة.

Total time: 0.059