أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكيل محافظة مأرب يتحدث عن الوضع في مارب ويكشف عن تدمير تعزازت الحوثيي بصرواح

القوات المشتركة العربية
- متابعة
كشف وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبد ربه مفتاح، عن تدمير التحالف العربي لـ95% من المعدات العسكرية والتعزيزات التي دفع بها الحوثييون إلى مناطق محاذية لمعسكر كوفل بمديرية صرواح.
 
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مفتاح قوله: "الوضع في مأرب تحت سيطرة الجيش الوطني والتحالف العربي، وحاول الانقلابيون إعادة ترتيب صفوفهم والدفع بتعزيزات كبيرة إلى مناطق حضض وسط صرواح والقريبة من معسكر كوفل، ولكن الجيش الوطني وطيران التحالف كانا لهم بالمرصاد ودمرا 95% من تلك المعدات وتجري تصفية البقية"، مبيناً أن "الحوثيين يستخدمون الكر والفر في هجومهم وتراجعهم لكن التراجع كبير جداً".
 
وأرجع أسباب بطء التقدم إلى وجود حقول ألغام زرعت أكثر من زراعة الشجر في تلك المنطقة قائلاً: "المليشيات لا يراعون في زراعة الألغام البشرية ولا يعلمون أن تلك الألغام سيكون لها أثرها المستقبلي على المنطقة بكاملها ورعاة الأغنام"، متوقعاً أن "تتم السيطرة النهائية على صرواح التي تعد أكبر المديريات مساحة وامتداداً على حدود صنعاء".
 
وعن طبيعة المعركة في جبهة مجزر المحاذية لمحافظة الجوف أوضح أن هناك تقدماً كبيراً بتغطية من التحالف العربي وتراجعاً للمليشيات الحوثية تعاني من انهيار في صفوفها ومنظوماتها المسلحة.
 
عكاظ

Total time: 0.0539