أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أطباء بلا حدود: التحالف قصف مركزا طبيا في صعدة

- وكالات
قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية إن ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، استهدفت أحد مراكزها الطبية في محافظة صعدة شمال اليمن.
 
وأوضحت المنظمة في حسابها على تويتر، أن موظفين ومرضى كانوا داخل المركز لدى وقوع الضربات مساء الاثنين، دون الإشارة إلى وقوع ضحايا أو إصابات، لكن المتحدثة باسم المنظمة ملك شاهر، نفت في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، سقوط ضحايا.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، عن مدير الصحة بمديرية حيدان، علي مغلي، قوله إن الغارات الجوية تسببت في تدمير المركز الطبي بالكامل، بكل ما يحتويه من أجهزة ومستلزمات طبية، ووقوع عدد من الجرحى.
 
وأضاف مغلي أن المركز هو آخر مستشفى يعمل بالمديرية ويقدم خدمات كبيرة للمرضى الذين يرتادونه من مديريات كرازح وغمر ومنبه وحيدان وساقين.
 
وأوضحت الوكالة أن طيران التحالف قصف ما تبقى من المجمع التربوي بمديرية حيدان ومدرسة البنات، ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتضرر منازل مجاورة وممتلكات خاصة للمواطنين في تلك المنطقة.
وكان طيران التحالف قد قصف الاثنين العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفا عدة مناطق في مديرية معين، حسب ما ذكرت سبأ.
 
وتأتي هذه الغارات في أعقاب بث قناة تلفزيونية تابعة للحوثيين مشاهد لما قالت إنه عملية قصف بارجة عسكريه تابعه لقوات التحالف في منطقة باب المندب في البحر الأحمر.
 
وفي تعز واصل طيران التحالف غاراته الجوية على المدينة. وقال توفيق الحميري عضو اللجنة الثورية العليا لجماعة أنصار الله الحوثيين، إن القتال يجري في مناطق قليلة في بعض مديريات تعز، في حين أن معظم مناطق المحافظة ما زالت تحت سيطرة الحوثيين:
 

 

Total time: 0.0691