أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بحاح: الحكومة حريصة كل الحرص على إيقاف الحرب وإعادة إعمار ما خلفته الميليشيا

- متابعة
قال نائب رئيس اليمني ورئيس الحكومة خالد بحاح إن الحكومة حريصة كل الحرص على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.
 
كان ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة باتينا موشايت، بمقر إقامته في الرياض.
 
وقالت وكالة "سبأ" الرسمية إن بحاح بحث مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي المستجدات التي تشهدها اليمن على مختلف المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وما ترتكبه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من انتهاكات جسيمة ضد المدنيين.
 
وأشار بحاح إلى رغبة حكومته في إيقاف الحرب، وقال إنهم لن يدخرون جهدا في سبيل حقن دماء أبناء الشعب اليمني وتجنيبهم المزيد من القتل والدمار ضد المدنيين العزل في مختلف المحافظات، الذي تسببت به وتمارسه مليشيا الحوثي وصالح التي وصفها بـ"الانقلابية".
 
ويأتي تصريح بحاح بالتزامن مع تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن قرب مفاوضات سياسية تجريها الأطراف اليمنية، متحدثاً في نفس الوقت أيضاَ عن عراقيل في تحديد موعد تلك المشاورات ومكانها.
 
وقال بحاح، خلال اللقاء «إن الحكومة ماضية في مختلف مهامهما الإغاثية والإنسانية وإعادة إعمار ما خلفته المليشيا الانقلابية من أضرار كبيرة في البنية التحتية وذلك بالتنسيق مع منظمات الإغاثة بدول مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة».
 
ووفقاً لوكالة "سبأ" فإن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة باتنيا موشايت ثمنت الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة بكافة وزرائها في ظل هذه الظروف الصعبة ومواجهة التحديات التي تمر بها اليمن وقالت: إن دول الاتحاد الأوروبي تحرص على عودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات اليمنية.
 
ولقي نبأ موافقة الأطراف اليمنية على خوض جولة حوارات سياسية جديدة، ترحيبات واسعة على المستويين الإقليمي والدولي، وسط مخاوف كبيرة من عدم جدية الطرف المناهض للشرعية في الحل السياسي بسبب استمرار تحركاته على الأرض.

Total time: 0.057