أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ المخلافي يتحدث عن نوعية السلاح الذي وصلهم من التحالف

- متابعة
كشف قائد المقاومة الشعبية في تعز، الشيخ حمود المخلافي أن الأسلحة التي أوصلتها إليهم قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة مؤخرا، هي أسلحة نوعية لم تكن متوافرة لديهم من قبل، مشيرا في تصريحات صحفية إلى أنها ستقلب ميزان العمليات العسكرية في وقت وجيز. 
 
وأضاف أنها أتت بناء على طلب محدد، تقدمت به المقاومة عبر قياديها، العميد يوسف الشراجي، خلال زيارته الأخيرة الرياض. وأضاف المخلافي أن قيادة التحالف تجاوبت مع الطلب فورا، وصدرت التوجيهات خلال الزيارة بمد المقاومة بكافة ما يحتاجونه من أسلحة وذخائر. 
 
كما تم التفاهم على موعد عملية الإنزال الجوي، والمنطقة التي ستتم فيها، لضمان وصول الأسلحة إلى عناصر المقاومة، وعدم تسربها إلى أي طرف ثالث. 
 
وتابع أن عملية الإنزال التي جاءت بعد التنسيق مع قيادة المقاومة الشعبية تمت بنجاح تام، ووصلت الأسلحة إلى الثوار في منطقة الضباب. 
إلى ذلك قالت مصادر ان المقاومة تمكنت من اعتقال مجموعة من عناصر الانقلابيين، يتولون مسؤولية الشؤون المالية للحوثيين في تعز وسط البلاد. 
 
وقالت المصادر إن المجموعة عبارة عن أربعة أشخاص بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة، كانوا ينوون توزيعها على المتحوثين من أبناء المحافظة، وأن توقيفهم تم بحي الضباب، وعثر بحوزتهم على قوائم بكل أسماء الخونة. 
 
مشيرة إلى أن قيادة المقاومة بصدد اتخاذ إجراءات عاجلة لاعتقال المتعاملين مع التمرد وتقديمهم للمحاكمة. وتابعت أن الموقوفين كانوا يستقلون سيارة نقل خفيف، على متنها مدفع هاون وأسلحة شخصية وذخائر.

Total time: 0.0731