أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة.. تعيين مغترب يمني بمنصب مدير عام في السعودية

اخبار الساعة - جدة
أصدر رئيس الهيئة الوطنية للطيرن المدني السعودي يوم أمس الأول الثلاثاء٬ قراراً بتعيين المهندس اليمني عبدالله الريمي مديراً عاماً لمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة السعودية.
 
وجاء تعيين المغترب اليمني الريمي مديراً لمطار عبد العزيز بعد تدرجه في العمل الحكومي السعودي وحصوله على الجنسية منذ وقت مبكر .
 
وبحسب الصحف السعودية فإن المهندس عبدالله الريمي أحد الكفاءات الوطنية المتميزة التي عملت لفترة طويلة في الهيئة العامة للطيران المدني حيث ألتحق للعمل بمطار الملك عبدالعزيز عقب حصوله على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة المؤسس عام 1405هـ .
 
وتدرج خلال فترة عمله في عدة محطات قيادية كما عمل لفترة في مطار الملك فهد الدولي بالظهران٬ ثم عمل بنظام الإعارة في القطاع الخاص ولمدة خمس سنوات كمدير عام للمرافق والمباني بشركة التطوير
العقاري لمجموعة صافولا ثم عاد مجددا للعمل كمدير عام للصيانة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة حتى عام 1436هـ ليصدر بعد ذلك قرارا بتعيينه مديراً عاما للصيانة في المطارات الداخلية في الهيئة العامة للطيران المدني.
 
واستمر الريمي في منصبه حتى صدور قرار معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بتعيينه مديرا لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
 
والريمي مغترب يمني ينحدر من قرية نائية بمحافظة ريمة٬ وانتقل للدراسة ولعمل في السعودية منذ التسعينات 

Total time: 0.1883