أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية الروسية تصدر بيان رسمي بشأن الطائرة الروسية و تدخلها في اليمن

- متابعة
أكدت الخارجية الروسية دعم موسكو للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل عقد الجولة الثالثة من المشاورات اليمنية.
 
وقالت الخارجية في بيان لها نشر اليوم الجمعة على موقعها الرسمي إنها تعتبر "أمرا بالغ الأهمية القيامَ بكل ما هو ممكن لإنهاء العنف في الجمهورية اليمنية والتوصل إلى السلام في البلاد عبر إجراء حوار يشمل جميع قوى الشعب اليمني".
 
وشدد البيان على أن موسكو تدعم على نحو شامل الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل تنظيم الجولة الثالثة من المشاورات اليمنية.
 
وغادرت طائرة المساعدات الروسية مطار صنعاء اليوم الجمعة 6 نوفمبر وعلى متنها 50 مواطنا من بلدان رابطة الدول المستقلة، فيما نفى التحالف مسؤوليته عن تأخر إقلاع الطائرة الذي كان مقررا الخميس.
 
وكانت السفارة الروسية قد ذكرت أن الطائرة لم تتمكن من مغادرة مطار صنعاء يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني لأسباب فنية متعلقة بعطل في عمل قنوات المراقبة الجوية.
 
وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن ركاب الطائرة وهو مواطنون روس وحاملو جنسيات بعض دول رابطة الدول المستقلة، وقد أعربوا عن رغبتهم في مغادرة الأراضي اليمنية بسبب النزاع المسلح المستمر في البلاد.
 
ومن المتوقع أن تهبط الطائرة في مطار أسوان المصرية من أجل التزود بالوقود، ومن ثم ستستأنف رحلتها إلى موسكو، حيث ستهبط في مطار دوموديدوفو.

Total time: 0.0593