أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: رئيس الجمهورية يظهر بالصوت والصورة ويشكر السعودية وحكومتها على حسن الاستضافة

- خاص

وجه الرئيس علي عبد الله صالح كلمة مسجلة، بدأها بتوجيه التحية للشعب اليمني، على ما وصفه بصمودهم في مواجهة التحدي، الذي حدث في أول جمعة من رجب، من قبل من وصفها بعناصر الإرهاب، والمرتبطة بعناصر الإرهاب.

وقال الرئيس صالح الذي ظهر مشوه الوجه، وآثار الحروق تعم جميع جسده، وهو جالس على كرسي، ومرتدي شال يغطي به رأسه، والشاش يعطي يديه، بأن الشعب اليمني صامد وسيظل صامدا، وأكد بأن يتحدى لكل أنواع التحديات، التي تستهدف أمنه واستقراره، وتستهدف الحرية والديمقراطية، والأمن والاستقرار حسب وصفه.

وأضاف الرئيس صالح بأن هناك من فهم الديمقراطية فهم خاطئ، من خلال قطع طريق البترول والديزل والغاز وإقلاق السكينة العامة والحالة الأمنية، مرحبا بالشراكة في إطار الدستور والقانون، القائم على التعددية السياسية والحزبية، وحرية الرأي والرأي الآخر حسب قوله، دون قطع الطرقات التي قال بأن هناك من يقومون بها لإقلاق السكينة العامة.

وقال الرئيس صالح: لا بد من إعادة النظر من قبل كافة القوى السياسية دون تعاطف أو مجامله، لأن هذا النظام قام على أنقاض نظامين نقيضين، في الجنوب والشمال، وكان كل منهما يريد أن يفرض الدستور، ويعتقد أنه الكاسب.

وتساءل الرئيس صالح: أين الرجال الصادقين الذين يخافون الله، لماذا لا يقفون مع الحوار، والوصول إلى حلول مرضية، نحن مع المشاركة بين جميع القوى السياسية سواء كانت في المعارضة أو حاكمة، ولكن في ضوء برنامج وقاسم مشترك يتم الاتفاق عليه، وليس كل واحد يفرض رؤاه وكل واحد يريد أين يلوي يد الآخر، هذا فهم خاطئ للديمقراطية.

وأضاف الرئيس صالح: أكرر التحية إلى الشعب اليمني الصامد، في الداخل والخارج، وأتوجه بالشكر والتحية والتقدير إلى خادم الحرمين، وولي عهده وقيادة المملكة على الرعاية الكريمة والضيافة منذ أن وصلنا إلى الرياض، وقد حصلنا على رعاية كاملة، وهذا ليس غريبا على دولة شقيقة، تربطنا بها روابط هامة وإستراتيجية.

وقال الرئيس صالح: لقد أجريت أكثر من 8 عمليات ناجحة، وهي لحروق نتيجة الحادث، وقد أجريت العديد من العمليات لرئيس الوزراء ونائبة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى، وأكثر من 87 شخصا أصيبوا بالحادث، الجلل، ومنهم من استشهد ومنهم من جرح، ولكن إيمانهم وصبرهم كان من أجل الوطن، ومستعدين أن يقدموا مئات الشهداء.

وأضاف: تحية للذين واجهوا التحدي بالتحدي، وسنواجه التحدي بالتحدي، ونتوجه بالشكر للمؤسسة العسكرية الوطنية ومعها كل الشرفاء، وأتوجه بالشكر لنائب رئيس الجمهورية لجهوده من أجل رأب الصدع، وأدعو له بالتوفيق.

هذا وسنوافيكم بكلمة فخامة الرئيس بالفيديو قريبا.

Total time: 0.1679