أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريحات جديدة لقائد المنطقة الرابعة تكشف ما يدور في تعز

- متابعة
أدلى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي بتصريح كشف فيه عن الإنجازات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف في إطار عمليتها العسكرية لتحرير تعز التي بدأت اليوم الاثنين.
 
وقال اللواء اليافعي في تصريح لقناة “الجزيرة”، قبل قليل، إنهم اخترقوا خلال أربع ساعات فقط من بدء معركة التحرير كافة الخطوط الدفاعية لقوات الحوثيين وصالح.
 
وأكد بأنهم اخترقوها لمسافة تصل إلى 25 كيلومتر، وأن العملية لا تزال مستمرة حتى فك الحصار وتحرير المدينة.
 
واعلن اليوم عن بدء معركة عنيفة نفذها الجيش الوطني من المنطقة العسكرية الرابعة والمقاومة الشعبية، وبمساعدة كوادر لقوات التحالف وغطاء جوي كثيف نفذته الطائرات، بهدف فك الحصار وتحرير مدينة تعز من الحوثيين.
 
وأوضح اللواء الضالعي بأن هذه الانجازات الميدانية أكبر من المتوقع، مؤكداً بأنهم سيستمرون في العملية حتى تحقيق كامل أهدافها.
 
وأورد اللواء الضالعي تفاصيل بدء العملية العسكرية لتحرير تعز، وقال إن كتائب من المنطقة وقوات التحالف نسقت مع المقاومة الموجودة في داخل تعز وبدأ الجميع هجوم على الحوثيين بتغطية كثيفة لطائرات التحالف. وذكر بأن الهجوم تم من كرش والشريجة، وباتجاه الوازعية، وباتجاه البرح.
 
وكشف عن مجاميع من الأسرى من الحوثيين  تم إلقاء القبض عليهم في الساعات الأولى من العملية، كما قتل العشرات منهم في الغارات والاشتباكات مع المقاومة.

Total time: 0.0716