أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تأجيل آخر لموعد محادثات لجنيف...وتوقعات ترحيلة الى منتصف الشهر الجاري

- متابعة
توقع المتحدث باسم (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، تأجيل موعد المحادثات المقرر أن ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية إلى منتصف ديسمبر/كانون الأول الجاري، مشيراً إلى ورقة خاصة بـ"وقف إطلاق النار" قدّمها الجانب الأممي، وهناك "شبه توافق حولها".
 
جاء ذلك في تصريح نقله موقع قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أوضح فيه أننا "قطعنا شوطاً كبيراً في المشاورات وأجرينا لقاءات متنوعة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، كذلك كانت لنا لقاءات مباشرة مع بعض الدول المعنية" بما وصفه "العدوان" في إحدى العواصم الخليجية و"ستظهر نتائجها الإيجابية إن شاء الله في حال تحققت قريباً". 
 
وبخصوص تحديد موعد المفاوضات المقبلة، أوضح أن "التاريخ المحدد كان الثالث من ديسمبر/كانون الأول، ولكن بما أن المسودة لم تجهز بعد بسبب عرقلة أطراف لها مصلحة في استمرار الحرب وتأخر المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في إقناع تلك الأطراف بضرورة التعاطي المسؤول مع القضية الأسوأ إنسانياً في المنطقة، ربما يتم التأجيل إلى منتصف ديسمبر/ كانون الأول"، على حدّ زعمه.
 
وأضاف: "نحن في كل الأحوال سنلتقي بولد الشيخ مطلع الأسبوع المقبل، لمناقشة بعض الأفكار المقدمة من الجانب الآخر. وكذلك ما قدمته الأمم المتحدة خلال لقائنا الأخير من ورقة تحت عنوان "ورقة وقف إطلاق النار"، وهناك شبه توافق عليها باعتبار أن يكون هناك حوار يدخل إليه الجميع في حالة وقف إطلاق نار شامل". 
 

Total time: 0.0888