أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضابط جنوبي رفيع يكشف بأن معركة تعز استنزاف ولن يتم الحسم فيها لسببين هما :

اخبار الساعة - خاص
نشر الكاتب اليمني مروان الغفوري على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي رسالة خاصة بعث بها ضابط جنوبي
ميداني يقاتل بصفوف شرعية الرئيس هادي تضمنت هذه الرسالة شهاده حد وصفه للشماليين والجنوبيين عن الاحداث الدائرة في تعز وعدم الحسم فيها وخطته التي رفعها الى الرئيس هادي ولكنه تجاهلها.

" اخبار الساعة " يعيد نشر ماتضمنتة هذه الرسالة قائلا:-

مروان الغفوري:
طلب مني العقيد الركن ناصر باصميع، قائد عمليات لواء النصر، وأحد قادة تحرير عدن، أن أبلغ شهادته هذه لليمنيين في الشمال والجنوب

-بسم الله الرحمن الرحيم.

يجب ان يدرك الجميع من قادة سياسيين وعسكريين ان معركة تعز غير مجديه بتاتا ولن تكون في وضعها الراهن إلا معركة إستنزاف للتحالف والجيش الوطني والمقاومة وذلك للسببين التاليين :-

عدم توفر دراسة كاملة عن طبيعة الأرض ، الأمر الذي جعل تحرك الأفراد تحركاً عشوائيا.- -


عدم توكيل المهام إلى قيادات عسكرية ذات كفاءة وخبرة .



ففي الوقت الذي لا ننكر فيه الدور البطولي والمشرف الذي قامت به المقاومة السلفية) وقائدها هاشم السيد( في عدن وشتى بقاع الجنوب نود ان نشير لاختلاف طبيعة الأرض والمعركة التي نحن في صدد خوضها وهي المعركة التي يجب أن تكون إستراتيجية بحثة مبنية ومستندة ع أسس ومعاييير عسكرية .



كما نود ان نشير أننا في لواء النصر حاولنا مراراً وتكراراً التواصل مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لإيصال له رؤيتنا عن هذه المعركة كقيادة افنت نصف عمرها دفاعا عن هذا الوطن وخاضت حروبه ابتداء من حروب صعدة الست ومروا بحرب ابين وانتهاء بهذه الحرب وإلى يومنا هذا لم نجد اي رد تجاه مبادرتنا التي قدمناها .


و إخلاء منا نحن ضباط وصف ضباط وافراد لواءالنصر لذمتنا وبرا بقسمنا وشرفنا العسكري نود أن نشير أن التكلفة التي قدمتها المقاومة والجيش الوطني كان بالإمكان تجاوزها بل وتحقيق نصرا مؤزرا في حين ووكلت الأمور لأهلها .


وعليه نقول ان الذين يصرحون وهم في بيوت مشيدة حول تحرير تعز خلال ايام هم اكثر من خذلنا في معارك تحرير عدن لذا نهيب بالاخ المشير الركن عبدربه منصور هادي بأن يتقصى الحقائق إنصافاً لكل الشرفاء ولكل من قدموا كل مالديهم في سبيل تحرير عدن ومناطق الجنوب .



ونختم بأنّا لا نمن على الوطن فوالله ما اقسمنا إلا حين رخصت الانفس والدماء فداء لهذا الوطن ولكننا لن نسمح بأن يتسلق الاخرين على جهودنا .


عقيد / ناصر علي باصميع
قائد عمليات القوات المتقدمة / لواء النصر .---


إشارة /كان للواء النصر بقيادة العميد باعش دور بارز وبطولي ابتداء من معارك العلم وانتهاءً بلودر .


كان باصميع هو رجل عمليات اللواء.

وهو اللواء الذي تأسس في أصعب الاوقات وعدن تحت الاحتلال البربري.----

تحية عسكرية للقائد باصميع، واحترام يليق به

.م.غ.

Total time: 0.3429