أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحياة: هادي يعزل بحاح بإقاله غير مُعلنة

- وكالات
قالت صحيفة "الحياة" السعودية الصادرة في لندن، نقلا عن "مراقبين"، أن التغييرات التي أجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتعيين نائبين لرئيس الوزراء من ذوي الخبرة السياسية الطويلة، هما وزير الداخلية حسين عرب، ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي، يمثل "إقالة غير معلنة" لخالد بحاح المقرب من الإمارات.
 
ونقلت الصحيفة ما قاله بحاح عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك تعليقا على التعديل الوزاري بدون مشورته، حيث قال: "العبث يجب أن ينتهي"، مؤكداً أنه "يوم أن نعجز عن دفعه؛ سنكون أكثر وضوحاً مع شعبنا وإخواننا ومع أنفسنا قبل ذلك".
 
وأضاف بحاح: "إننا في مرحلة استثنائية للغاية، وعلينا ألا نسمح للخطأ بأن يمر، وأن يتكرر، ولا مجال للمواربة والخوف والقلق، فهي من أسباب بقائنا في دوامة العبث والصراع الداخلي، ولن نخرج منها إلا بتضافر الجهود وإخلاص النيات للوطن فحسب".
 
 وعلقت الصحيفة قائلة بأن الخلاف بين الرئيس هادي ونائبه رئيس الحكومة خالد بحاح ليس وليد اليوم، مشيرة إلى بوادره ظهرت قبل أشهر، عندما فرض الرئيس هادي تعيين الدكتور رياض ياسين وزيراً للخارجية، فيما تمسك بحاح بعبدالله الصائدي المُعين في الحكومة أثناء تشكيلها، لكن وقوع الانقلاب حال دون تمكنه من ممارسة مهماته.
 
ولفتت الصحيفة أن قول بحاح في تدوينته "وطنٌ هو الذي نناضل من أجله، ودماء طاهرة سالت لينعم أبناؤه بالأمن والعيش الكريم، وثورات قامت ضد حكم الفرد والاحتلال، ورَفض الشعب الميليشيات المسلحة التي أرادت أن تستأثر بالوطن عنوة، ولا يزال الكثير منّا لم يستوعبوا الدرس"!، مرجحة أن بحاح قصد بلفظ "الكثير" الرئيس هادي.

Total time: 0.0505