أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو.. كلام فاضح من العريفي على الهواء يثير الغضب والجدل ويشعل مواقع التواصل

- متابعات

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو ظهر فيه الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي على قناة “بداية”، وهو يطلق عبارات خادشة نحو أحد المشتركين بمسابقة خلال الحلقة، على أنها مزاح، بينما انطلقت من المتواجدين في الاستوديو الضحكات والصرخات على هذا الموقف، ما دفع المغردين إلى انتقاد تصرفه مؤكدين أن مثل هذه الأفعال لا تكون أمام شاشات التلفزيون.

ويظهر العريفي في الفيديو وهو “ضنيتك بتلقط الشفة جالس اقردن فيك أسبوع المشكلة انك احلاهم ياسعود”.

ونشر إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم تغريدة انتقد من خلالها توجه بعض القنوات الدينية لعرض محتوي لا يتناسب مع توجهاتها الدينية المحافظة .

حيث كتب الشريم في تغريدته “المنكر منكر في أي قناة كان ، والقنوات الاسلامية إن لم تتميز برامجها بالتزام دينها ، فإنه لمنكر عظيم أن تزيد رصيدها من السوء باسم الاتزام”.

ودشن رواد تويتر هاشتاق “#العريفي_تهور” عبروا خلاله عن رأيهم في تصرف العريفي الذي وصفه البعض بعبارات شديدة اللهجة، مؤكدين أن ما حدث لا يليق أن يصدر من داعية إسلامي، وعلى شاشات الفضائيات التي يشاهدها الأطفال والشباب وغيرهم، في حين يستشهد الجنود البواسل على الحدود.

ولم يخلوا الهاشتاق من المدافعين عن اللقطة وعن العريفي محاولين التبرير بأن الموقف كان مزاحاً فقط، وأن من يقف خلف الهجوم على العريفي هم أعداء الدين، على حد وصفهم.

من جانبه شكر الداعية العريفي نشطاء التواصل، معتبراً أن الضجة التي أثيرت حوله هي مجرد نصح له، حيث قال: "أشكر لكم إخوتي فكم استفدت منكم والمؤمنون نَصَحة".

وتابع داعياً الله غفر زلات القول والعمل، معلقاً: "أسأل الله أن يغفر لي ولكم ويحفظنا من زلات القول والعمل، ودمتم قريبين محبين ولأخيكم ناصحين".

وأضاف: "إن العبد الصادق لايرى نفسه إلا مقصرا، فمن عرف الله وعرف نفسه لم يرى نفسه إلا بعين النقصان".

وعلق عبد اللطيف آل الشيخ: "كلمة (أنا أخطأت) هي عين الصواب".

وأضاف الإعلامي عايس الضوي: "صحيح العريفي أخطأ، لكن ليت بعض الصحف والمعرفات في تويتر التي تسابقت للهجوم على الشيخ تنصفه لمّا أعتذر، إن كانوا يبحثون عن الحق".

وقد قامت قناة “بداية” بحذف كلام العريفي بحيث نشرت فيديو رد فعله على القصيدة دون كلماته المثيرة للجدل. 

Total time: 1.0735