أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسائل هامة يلقيها العاهل السعودي الملك سلمان

- إيلاف
من المنتظر أن يفتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الأربعاء أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، ويلقي الخطاب الملكي السنوي في مجلس الشورى يتناول فيه السياستين الداخلية والخارجية للدولة.
 
وأوضح رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن الخطاب الملكي السنوي للملك سلمان تحت قبة مجلس الشورى شامل وجامع يحمل في مضامينه القضايا الوطنية، والنهج التنموي الذي تسعى الدولة إلى تحقيقه في كل المجالات في مسيرة تنموية شاملة ومتوازنة، وتلبي احتياجات المواطنين، وتحقق تطلعاتهم.
 
كما يتضمن الخطاب القضايا السياسية الإقليمية والدولية الراهنة وموقف المملكة العربية السعودية من تلك القضايا.
 
وأفاد الدكتور عبدالله آل الشيخ أن خطاب الملك سلمان في مجلس الشورى وبما يحمله من مضامين ورسائل مهمة للداخل والخارج، يؤكد أهمية دور المجلس وحضوره في المشهد الوطني بوصفه واحداً من المؤسسات التنظيمية والرقابية المهمة في الدولة التي وجدت الدعم والرعاية، وينتظر منه تقديم ما يواكب هذه التطلعات ويحقق آمال المواطن.
 
وأشار إلى أن تلك المضامين ستكون خارطة طريق لمجلس الشورى وأعضائه يسترشد بها في دراسته للموضوعات التي تندرج ضمن صلاحياته واختصاصاته، وصولاً إلى القرارات الرشيدة التي تسهم في الارتقاء بأداء أجهزة الدولة ومؤسساتها، وتطوير الأنظمة وتحديثها بما يساير المستجدات ومتغيرات العصر.

Total time: 0.0455