أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تصريح لوزير الداخلية الجديد يخص المحافظات المحررة

اخبار الساعة - متابعات
أكد وزير الداخلية اليمني المعين حديثا اللواء حسين محمد عرب أنه خلال الأيام القادمة ستكون هناك تطورات في الجانب الأمني من أهمها دمج جزء كبير من المقاومة الشعيبة الجنوبية في الجهاز الأمني واستيعابهم والعمل على تأهليهم وتدريبهم وانخراطهم في عدد من الوحدات الأمنية بوزارة الداخلية.
 
وقال "عرب": إننا سنعمل على إيجاد أمن واستقرار المواطن لأنه يهمنا كثيرًا بعد الدمار الذي خلفته الحرب الظالمة على مدن ومحافظات اليمن من قبل جماعة الحوثي.
 
وأضاف "عرب" لصحيفة "المدينة" السعودية إن الوزارة تعكف حاليا من خلال لجنة اختصاص بهدف وضع خطط أمنية تساعد بشكل كبير في حفظ الأمن والأمان في المحافظات المحررة.
 
وأضاف تضم اللجنة ضباط مختصين في الجوانب الأمنية من خيرة كوادر المؤسسة الأمنية في اليمن وهي ستقوم بدراسة شاملة للملف الأمني والتحديات التي تواجه وماهي الطرق والأساليب التي من الممكن أن تساهم في إرساء مداميك الأمن في محافظات الجمهورية اليمنية.
 
ووصف اللواء عرب حادثة اغتيال اللواء جعفر محمد سعد، محافظ عدن، أمس الأول في مديرية التواهي بمدينة عدن بأنه حادث إجرامي وإرهابي نفذته قوى تسعى إلى خلخلة الأمن وتعطيل عجلة دوران الشرعية.. مؤكدا أن مثل هذه الأعمال لن تثني الدولة عن مواصلة جهودها في خدمة الوطن والمواطن.

Total time: 0.0773