أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يكشفون عن الصاروخ الذي قصف مقر عمليات التحالف بباب المندب واسفر عن مقتل قادة كبار من التحالف

- خاص
أطلق الحوثيون الليلة صاروخ بالستي نوع توشكا، على مركز عمليات التحالف في منطقة شعب الجن بباب المندب، وقبله بدقائق صاروخ نوع قاهر 1 على مطار جيزان الاقليمي .
 
وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف غالب لقمان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الصاروخين اصابا هدفيهما بدقة عالية ، وخلفا خسائر كبيرة جدا في الاروح والعتاد لقوات التحالف .
 
وقال " ان المعلومات الاولية لقوة الرصد التابعة للجيش واللجان الشعبية اكدت مقتل وجرح المئات من جنود التحالف والمقاومة في باب المندب بينهم اجانب ، وان ما يقارب 146 جثة نقلت إلى مدينة عدن ومعسكر عمران اغلبها متفحمة، وان سفينة طبية لقوات التحالف وصلت إلى قرب ساحل عدن في محاولة لإسناد عملية الاخلاء والمعالجة للمصابين" .
 
واشار إلى ان الحصيلة الاولية لعملية استهداف قيادة عمليات التحالف في باب المندب في صفوف بلاك وتر بلغت 42 قتيلا ، واعطاب منظومتين باتريوت وتدمير مباني القيادة ، وثلاث طائرات اباتشي واكثر من 40 آلية عسكرية ، وسبع عربات و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك وتر الاجرامية .
 
يذكر ان استهداف قيادة عمليات التحالف في منطقة باب المندب ومطار جيزان الاقليمي تأتي في اقل من 24 ساعة من استهداف قاعدة خالد الجوية في خميس مشيط بصاروخ نوع قاهر 1 الذي يدخل الخدمة لأول مرة وتم تطويره بكوادر محلية.
 
الجدير بالذكر ان قصف مقر عمليات التحالف بباب المندب اسفر عن مقتل قائد القوات السعودية باليمن العقيد عبدالله السهيان، وضابط كبير اماراتي يدعى أحمد سلطان الكتبي.

Total time: 0.0592