أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 5 من المقاومة اليمنية ومدنيين اثنين في خرق لاتفاق الهدنة

- الاناضول
قتل 5 من عناصر "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ويمنيان، فيما أصيب 15 آخرون، بنيران مسلحي الحوثي وقوات صالح، في أول ست ساعات من سريان الهدنة بمدينتي تعز و مأرب في اليمن.
 
ووفق شهود عيان، فإن قرار وقف إطلاق النار لم يصمد ساعة من الزمن، وسُمع دوي انفجارات وقصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مواقع للمقاومة في جبل صبر، شرقي تعز.
 
وأشاروا إلى أن حي الجحملية، شرقي المدينة، شهد أعنف المعارك بين هذه الأطراف، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، دون مزيد من التفاصيل حول هذه الخسائر البشرية.
 
وبحسب شهود العيان، فقد بادر الحوثيون بقصف مواقع المقاومة في مناطق التماس، ما جعل مقاتلي المقاومة يردون على الهجوم ويتقدمون إلى محيط قسم شرطة الجحملية، والذي كان في قبضة مسلحي الجماعة وقوات صالح . 
 
في هذه الأثناء، قالت مصادر طبية، للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن مواجهات الجحملية، أسفرت عن مقتل 3 من المقاومة، وإصابة 9 آخرين.
 
وأضافت أن مدنيين قتلا، وأصيب 4 آخرون، في قصف شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح على أحياء عصيفرة، والجحملية، والدحي، بالمدينة، وفق ما روى ذوو هؤلاء الضحايا.
 
وقال مصدر في المقاومة الشعبية (لم يكشف عن اسمه) للأناضول، "إن الحوثيين قصفوا مواقع سيطرت عليها المقاومة أمس في مديرية مجزر، غربي مأرب، ما أدى لمقتل اثنين من مسلحيها، وإصابة 5 آخرين بجروح".
 
من جانب آخر، اتهم الحوثيون التحالف باختراق الهدنة، بشنه عدة غارات في محافظة مأرب.
 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيون، عن مصدر محلي في مأرب قوله، إن "طيران التحالف شن اليوم سلسلة من الغارات على مديرية صرواح، بمأرب، في خرق واضح لإعلان وقف إطلاق النار".
 
وكان قرار وقف إطلاق النار في اليمن، دخل حيّز التنفيذ، منتصف اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين وحزب صالح في مدينة "بيال" السويسرية، برعاية أممية.

Total time: 0.0528