أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اربع نساء و263 طفل حالات اختطاف مؤثقة في تقرير حقوقي عرض في مؤتمر صحفي بتعز

- تعز - نعائم خالد

رصد تقرير حقوقي  1077حالة تعذيب بحق عدد من المختطفين في تعز شمل الضرب لفترات طويلة اوتعليق الشخص في اوضاع جسدية ملتوية اوالتعذيب بالصدمات الكهربائية اوالحرق بالسجائر او صب الماء الساخن على الجسم، فيما وجدت 4 حالات وفاة بسبب تعذيب جماعة الحوثي للمختطفين ..

اوضح ذلك في تعز بالمؤتمر الصحفي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان لإشهارالتقرير الحقوقي "من الإختطاف حتى الافراج او الاخفاء القسري .. عذاب مستمر" نظمه المرصد الاورو متوسطي لحقوق الانسان -جنيف (سويسرا) بالإشتراك مع التحالف اليمني لحقوق الإنسان -تحالف رياح السلام (اليمن)..

واشار التقرير إلى توثيق 7049حاله إختطاف من ضمنها 1910حالة إخفاء قصري وقد تم افراج عن 4571 مختطفا ومازال 2478 مختطفا في قبضة الحوثيين ..

ونوه التقرير بوجود 263 طفل مختطف جري الزج ببعضهم في جبهات القتال وبعضهم كرهائن في محاولة لضغط على ابائهم او احد اقاربهم إما تسليم انفسهم للحوثيين او الكف عن انشطتهم المعارضة مع تسجيل اختطاف 4 نساء .. لافتا التقرير ان الاختطافات بدأت منذ تموز2014م منذ توجه الحوثيين وصالح للسيطرة على العاصمة صنعاء وما رافقها من تصاعد في انتهاكات حقوق الانسان الفترة التى شهدت حملات اختطاف وإخفاء الاوسع في تاريخ اليمن واستهدفت الخصوم السياسين والعسكرين ونشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين على مستوي 17محافظة والتى استولى عليها الحوثيون وفيها النزاعات المسلحة..

Total time: 0.099