أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليوم الثالث من "جنيف2" : الحوثيون يكشفون مصير اللواء الصبيحي والحكومة تتمسك بمطالبها الثلاثه.

اخبار الساعة - متابعات
تواجه محادثات السلام اليمنية في"بيال" السويسرية عثرات متلاحقة، خلال اليوم الثالث لبدء المحادثات التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي.


وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن الخلافات تتركز حول طلب الحكومة الإفراج عن المعتقلين السياسيين كما تنص المسودة في 18 ديسمبر الحالي، وفك الحصار عن مدينة تعز , والسماح بدخول المساعدات الإنسانية؛لكن الحوثيين و "صالح" يرفضون ذلك.



وأضافت المصادر: إن الحوثيين أكدوا إن اللواءمحمود الصبيحي وزير الدفاع على قيد الحياةفيما لم يشيروا إلى وزير التعليم الفني عبدالرزاق الأشول و وكيل جهاز الأمن القوميناصر هادي والقائد العسكري "فيصل رجب " و القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان.




وبحسب المصادر فإن الحوثيين و صالح يريدون أن يتم وقف الغارات الجوية تماماًقبل الإفراج عن المعتقلين، وهو ما ترفضه الحكومة، ويصر الحوثيون على تسمية المعتقلين السياسيين أنهم أسرى.



يأتي ذلك فيما حدثت شبه انهيار للهدنة الإنسانية التي أعلنت مع بدء المحادثات السياسية، وتدور اشتباكات عنيفة على الشريط الحدودي بين المملكة العربية السعودية و اليمن.وقتل قرابة 14 مدنياً في قصف للحوثيين على الأحياء السكنية في محافظة تعز، وسط اليمن، وقالت المقاومة الشعبية في المدينة أنهم رصدوا 50 خرقاً منذ بدء الهدنة.


وانهارت الهدنة أيضاً في، محافظتي الجوف ومأرب شرقي البلاد.


وقال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، إنهم رصدوا )150( خرقاً منذ بدء الهدنة محذراَ من انهيار الهدنةفي أي وقت.

Total time: 0.0775