أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جامعة إب تستضيف فريق مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي

اخبار الساعة - إب/حميد الطاهري
استقبلت جامعة إب  فريق إدارة مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المكون من: أ. صلاح أحمد البطر المدير المالي والإداري للمركز، م. أيمن محمد المقري مدير خدمات نظم المعلومات، م. وهيب عبدالوهاب بداح مهندس شبكات، في زيارة رسمية للجامعة، تم خلالها الآتي:
 
مقابلة أ.د. طارق المنصوب رئيس الجامعة، وإطلاعه على أهداف الزيارة، ومناقشة بعض القضايا الخاصة بالبنية التحتية لتقنية المعلومات في الجامعة. 
 
زيارة نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلبة، والالتقاء بـ أ.د. محمد النزيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ. عبدالملك الأكوع مسجل عام الجامعة، م. عزيز علي هائل السمعولي مدير عام نظم المعلومات، والمهندسين المختصين في الإدارة العامة لنظم المعلومات، والاطلاع على سير العمل على نظام التنسيق الالكتروني، ونظام شؤون الطلاب، ومناقشة المواضيع المختلفة حول الأنظمة الحالية، والنظام المالي.. وتم الاتفاق على بدء تجربة واختبار النظام الجديد لإدارة شؤون الطلاب (نظام السجلات الالكترونية)، الذي سيعمل عبر شبكة الإنترنت خلال الأسابيع القادمة.
 
القيام بزيارة إلى مركز الحاسوب والاجتماع مع د. عبده مثنى عميد المركز، والمهندسين المختصين بالمركز، للاطلاع على مرافق المركز ومعامله، وتم الاتفاق على التواصل لبحث إمكانية استضافة موقع الجامعة الالكتروني الرسمي الذي يتم حالياً بناءه وتصميمه، إضافة إلى موقع نيابة شؤون الطلاب الالكتروني الرسمي المستضاف لدى المؤسسة العامة للاتصالات، بحيث تتم استضافة هذه المواقع وغيرها من المواقع الرسمية الخاصة بالجامعات في السيرفرات الخاصة بالوزارة. وقد تم إهداء مكتبة مركز الحاسوب بمجموعة من الكتب التقنية.
 
تم زيارة المكتبة المركزية، والالتقاء بالدكتور عبدالله البخيتي عميد المكتبات، للاطلاع على سير العمل ومستوى التجهيزات الحالية فيها، وبحث إمكانية استفادة المكتبة من المشاريع المتوقع تنفيذها خلال عام 2016، فيما يخص أنظمة إدارة المكتبات وإدارة المحتويات الرقمية.
 
تم مناقشة موضوع الربط الشبكي للجامعة، والجلوس مع المختصين، م. أحمد مياس مدير عام الشؤون الهندسية، م. علي الصبري، م. عبدالعزيز الجماعي مدير تقنية المعلومات في رئاسة الجامعة، تم خلالها مراجعة وتحديث المخططات والبيانات الخاصة بمشروع الربط الشبكي.

Total time: 0.2101