أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التحالف يعترف بإطلاق الحوثيين صواريخ باليستية باتجاه الاراضي السعودية ويكشف مكان سقوطها

- متابعة

أعلنت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية باليمن لدعم هادي عن رصدها لصاروخين باليستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرق مدينة نجران.

وأكدت قيادة التحالف في بيان الجمعة "أنها في الوقت الذي تحرص فيه على إنجاح مفاوضات جنيف ودعم مساعي الحكومة الشرعية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية لن تلتزم بالهدنة طويلاً في ظل هذا التهديد لأراضي المملكة وسترد لوقف عبثية الميليشيات الحوثية والعناصر الموالية لها من قوات صالح"، بحسب البيان.

ودعت قيادة التحالف المجتمع الدولي "إلى الحذر مما تقوم به الميليشيات الحوثية وقوات  صالح من تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعمل على فرض إرادة المجتمع الدولي عليهم، لأن أفعالهم تدل على عدم جديتهم في التقيد بالهدنة الحالية وإنجاح المفاوضات".

من جهة أخرى، أعلنت قيادة التحالف عن مقتل أحد منسوبي القوات البرية على الحد الجنوبي في نجران، وذلك بعد يوم من بدء سريان الهدنة.

وكانت قوات التحالف أعلنت عن وقف إطلاق النار بدأ الثلاثاء مع احتفاظها بحق الرد عن أي خروقات، فيما تبادلت الاطراف الاتهامات بشأن خرج الهدنة.

Total time: 0.1529