أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

لماذا التليجرام أفضل من الواتس اب: خمس أسباب قد تدفعك للانتقال إلى تيليجرام

اخبار الساعة - متابعة
برنامج تيليجرام ليس أمريكي بل روسي وهذه ميزة في صالحه، خاصة بعد ظهور وثائق سنودن التي كشفت انتهاكات الإستخبارات الأمريكية للشركات الكبرى والتجسس عليها والضغط عليها .
َ
برنامج تيليجرام هو برنامج مراسلة مع التركيز على السرعة و الخصوصية , انه فائق السرعة ,بسيط و مجاني .تستطيع استخدام تيليجرام على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت ,رسائلك تتزامن بسلاسة عبر أي من الهواتف الخاصة بك, عبر أجهزة الجوال، التابلت او الحواسب. كون الواتس آب يضم عدد الهائل من المستخدمين، إلا أن التيليجرام يتفوق عليه في كم هائل من المزايا والخصائص، إليك خمس أسباب قد تدفعك للانتقال إلى تيليجرام.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
السرعة
تيليجرام يتمتع بسرعة هائلة في إرسال الرسائل حتى لو كان اتصالك بالإنترنت متوسط، فلو قمت بتجربة إرسال رسالة في الواتس آب، ثم أرسلت رسالة على تيلجيرام ستلاحظ فرق هائل في سرعة إيصال الرسالة، سرعة تيلجيرام ليست محصورة على إرسال الرسائل فقط بل حتى في جلبها، فلو قمت بفتحه ستلاحظ تفوق تيليجرام في جلب الرسائل بشكل أسرع.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
الأمان
تيلجيرام يضم طبقتين من التشفير الأولى لحماية السيرفرات التي تمر من خلالها الرسائل وأخرى للتطبيقات كما أن نوع التشفير المستخدم هو تشفير متماثل وهو من أقوى أنواع التشفير، كما أنك عندما تبدأ بمحادثة سرية فكل رسالة ترسل عن طريق تيليجرام لا تترك أثر على السيرفرات، ويترك لها وقت إفتراضي للتدمير الذاتي تقوم بتحديده أنت، كما أنه لا تتدعم إمكانية تحويل الرسالة. أيضًا تيليجرام لا يدعم إيصالات القراءة، وبإمكانك استخدام إسم مستخدم فقط لإضافتك عبر تيليجرام دون رقم الهاتف.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
الخصوصية
يوفر تيليجرام محادثات سرية وخاصة لها العديد من المزايا مثل أنها مشفرة، وكذلك أن الإشعارات لا تحتوي على أي تفاصيل، وإذا مسحت أي رسالة أو صورة قمت بإرسالها للطرف الآخر فسوف تمسح لديه وهو أمر رائع فتخيل أنك ترسل رسالة بها شيء خطأ فتستطيع تدارك نفسك ومسحها قبل أن يفتح الآخر جهازه ويراها. كما تستطيع ضبط مؤقت بحيث تسمح الرسائل المرسلة نفسها بعد وقت معين
 
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
حجم الملفات المتبادلة
تيليجرام يسمح لك بإرسال وسائط حتى حجم 1500 ميجا (واتس أب 16 ميجا فقط)، أي أنك تستطيع إرسال فيلم مدته ساعة ونصف بدقة HD بدون إنخفاض دقة هذا الفيديو، بعكس الواتس آب الذي يقوم بضغط أي صورة أو فيديو يتم إرساله به. تيليجرام أيضًا يسمح بإضافة 200 شخص إلى أي مجموعة تقوم بإنشائها بعكس الواتس آب الذي يسمح بـ 100 شخص.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
السحابة
بإمكانك ربط محادثتك بالسحابة لضمان عدم فقدانها، كما أنك عندما تقوم بإنشاء محادثة سرية لا يمكن أنت تحفط هذه الرسائل في السحابة، كما أنك تستطيع فتح محادثاتك عن طريق المتصفح بطريقة أكثر حداثة من الواتس آب أو أي جهاز آخر سواءً أندرويد أو غيره بنفس اسم المستخدم أو الرقم، أي أنك تستخدم تيليجرام في أي وقت ليس فقط على الهاتف.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
هل علي ترك الواتساب WhatsApp والإنتقال للتيليجرام Telegram ؟
الإجابة هي نعم بكل تأكيد، وذلك لما يوفره البرنامج من حماية للخصوصية والتشفير والمميزات الأمنية مثل التدمير الذاتي للرسائل وخاصية المحادثات السرية.

Total time: 0.3054