أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير الكهرباء يعلن البدء بإصلاح خطوط الطاقة، ويكشف البرنامج الزمني لإعادة الكهرباء إلى صنعاء

- خاص
اعلن مدير عام الكهرباء المهندس خالد راشد عبدالمولى انه تم البدء اليوم بإصلاح أضرار ابراج وخطوط الضغط العالي، في مأرب تمهيداً لعودة التيار الكهرباء للعاصمة صنعاء.
 
وقال المهندس خالد بحسب ما رصده "اخبار الساعة" إنه التحق يوم أمس الفريق الفني المكلف بإصلاح ابراج وخطوط الضغط العالي 400 ك.ف صافر -صنعاء المغذي للشبكة الوطنيه من محطة مأرب الغازية وبقدرة 341 ميجاوات والتي توقفت عن العمل في 13/4/2015 بسبب الأضرار الكبيره التي تعرضت لها خطوط وأبراج الضغط العالي 400 ك.ف بالفريق الفني المتواجد في محافظة مأرب ، علما بأن هذا الفريق حاول مرات عديده الدخول لإصلاح الاعطاب وتوقف بسبب شدة الاشتباكات المسلحه في هذه المنطقه وخطورتها على أفراد الفريق . 
 
واضاف انه صباح اليوم الإثنين سيتم البدء بالعمل على إصلاح هذه الأضرار والتي تقدر بحوالي 250 قطع على دائرتي خطوط الضغط العالي 400 ك.ف بين البرج 129 في فرضة نهم وحتي البرج 383 في آل شبوان بالاضافه الى ضرر كامل للبرج 216 وضرر جزئي لثلاثه ابراج أخرى . وسيتم تعزيز الفريق خلال اليومين القادمين بثلاث فرق فنيه أخرى للإسراع في إنجاز العمل . 
 
وكشف إن البرنامج الزمني للإنجاز يقدر من 4 - 5 اسابيع اذا استمر تنفيذ الأعمال بدون عوائق .
 
متمنيا أن تتمكن هذه الفرق الرائعه والتي تقوم بعمل وطني هام يخدم البلد بكاملها أن تتمكن من تنفيذ برنامجها العملي بدون أي عوائق ليتم إعادة التغذيه الكهربائيه لشبكة الجمهوريه اليمنيه لتغذية مساكن المواطنين والمنشاءت الحكوميه والاهليه بالطاقة الكهربائيه اللازمة .
 
مهندس/خالد راشد عبد المولى

Total time: 0.0398