أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الباحثة الكيميائية دينا المشهري تفوز بجائزة مجلس الشباب العربي وتحصد ثمان جوائز دولية خلال ثلاث سنوات مع رسالة شكر تقدمها

- خاص - نصر الأحمدي
 في منشور لصفحة جائزة مجلس الشباب العربي بموقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم  تنشر اسماء الفائزين من مختلف الدول العربية وقد حصلت الباحثة دينا المشهري على الترتيب الأول بمشاركة العديد من المجالات لجميع الدول العربية بجمهورية مصر العربية .
 
وقالت في منشور على صفحتها بالفيس بوك  ابارك لنفسي ولأسرتي الغالية ولكل امرأة يمنيه ولكل شابات وشباب #اليمن ولوطني الحبيب بحصولي على جائزة مجلس الشباب العربي فأسال من الله ان يوفقني وينفعني لخدمة وطني الحبيب .
 
وفي تصريح للمشهري ان هذه الجائزة الدولية هي الثامنة لي من بين الجوائز التي حصلت عليها خلال ثلاث سنوات وسبق ان حصلت على الميدالية الذهبية في المهرجان الدولي للاختراعات في سيول-كوريا، وكذلك جائزة الاختراع المتميز من تايلند من العام الحالي ، كما حصلت على الجائزة الكبرى للاتحاد العالمي للمخترعين من دولة ألمانيا وميداليتين الذهبية والفضية  الذي أقيم منتصف يونيو 2014 في كوريا الجنوبية، وفي العام 2013 حصلت على جائزة (أفكار شباب الإبداعية) من (UNDP) للأمم المتحدة ، وجائزة الويبوا  العالمية كأفضل مخترعة يمنية للعام 2013م .
 
كما وتقدمت المشهري برسالة شكر من خلال صفحتها الى من ساندوها من خلال منشوراتهم لدعمهم لها بالتصويت قائله الشكر موصول لكل من صوت لي  للحصول على جائزة المجلس وبهم استطعت ان افوز واحرز الترتيب الأول بجداره.
 
 
وتعتبر دينا المشهري من انجح وابرز الشخصيات الكيميائية التي حققت نجاح كبير للوطن الحبيب خلال فترة بسيطة من خلال اختراعاتها الطبية الثلاثة الأختراع الأول : تحضير  مستحضرات التجميل من النباتات الطبيعية والثاني  عباره عن مستخلص نباتي يعمل على توازن نسبة الجلكوز بالدم ( السكري ) والثالث عبار عن علاج لجفاف العين وتقرحات القرنية ، حيث وانها تعمل حالياً في اعداد اختراعات جديده .
 
دينا سيف عبده المشهري هي من منطقة الجبزية مديرية المعافر محافظة تعز، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الكيمياء العامة من كلية العلوم التطبيقية جامعة تعز 2010/2011م

Total time: 5.0534