أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رويترز: السعودية تعترض صاروخ باليستي ثاني كان يستهدف منشآت نفطية، و6 آلاف قتيل يمني

- رويترز
قالت وسائل إعلام رسمية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا ذكر حلفاء الحوثيين بالجيش اليمني أنه أطلق صوب منشآت نفطية في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية.
 
واتفقت الأطراف المتحاربة في اليمن على وقف لاطلاق النار مدته سبعة أيام وقابل للتجديد جرى التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة وبدأ في 15 ديسمبر كانون الأول.
 
ولكن جرى انتهاك الاتفاق مرارا. وأسفر الصراع في اليمن منذ أن بدأ في مارس آذار عن سقوط نحو ستة آلاف قتيل.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده المملكة قوله إنه تم اعتراض الصاروخ الذي أطلق في وقت متأخر من ليل الاثنين باتجاه مدينة جازان.
 
ونقلت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون عن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان قوله إن الصاروخ الذي كان موجها الى مجمع تابع لشركة النفط السعودية أرامكو في جازان أصاب هدفه بدقة.
 
وقال مصدر في جازان إنه ليست هناك أي مؤشرات على وقوع هجوم في مدينة جازان الاقتصادية حيث يجري بناء مصفاة ومرفأ نفطي على بعد نحو 80 كيلومترا شمالي مدينة جازان وعلى بعد نحو 150 كيلومترا من الحدود مع اليمن.
 
وقالت شركة أرامكو السعودية إن كل منشآتها في المنطقة تعمل بشكل آمن وطبيعي.
 
وقال الحوثيون إن‭‭ ‬‬وحدات الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أطلقت ستة صواريخ باليستية في اليومين الأخيرين باتجاه السعودية ومناطق في اليمن تخضع لسيطرة قوات التحالف.
 
وتحاول قوات التحالف حرمان الحوثيين من المكاسب التي حققوها منذ أن سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول عام 2014 .
 
وقال بيان للأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع إن المبعوث الخاص للمنظمة الدولية لدى اليمن وضع آلية لتعزيز الالتزام بوقف اطلاق النار.
 
ومن المقرر أن تُستأنف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في 14 يناير كانون الثاني.
 

Total time: 0.1275