أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل المعارك الدائرة بحيفان، وقصف عشوائي من الحوثيين واستهداف شخصيات

- تعز-حسام الخرباش
شنت جماعة الحوثي مساء امس هجوم عنيف على مواقع المقاومة بالاعبوس"حيفان"،وقد استمرت الاشتباكات حتى اليوم بالاسلحة المتوسطة وقذائف الهاون ماستدعى  رد عنيف من قبل المقاومة على الحوثيين.
 
من جانب اخر احتجزت جماعة الحوثي بمديرية خدير، حافلة نقل تتبع"عبدالله عبده فارغ"من ابناء الاعبوس،حيث يقوم بنقل المسافرين والارساليات عبر الشاحنة من حيفان الى صنعاء والعكس.
 
وقد اتهم الحوثيين مالك الشاحنة بنقل مقاتلين رغم انه لايقوم الا بنقل الارساليات والمواطنين وكان الايقاف تسعفي ويستهدف ابناء الاعبوس كما رجحت المصادر.
 
واكدت مصادر محلية بالاعروق لـ "اخبار الساعة" انفجار لغم باحد الحوثيين كان يحاول زرعة بمنطقة الشعب،وسط استياء واسع من ممارسات الحوثيين وتلغيم الاراضي كون الالغام تشكل خطر كبير على السكان.
 
وكان قناص تابع للحوثيين قد قام بقنص احد مرافقي الشيخ البارز بالاعبوس"عادل علي عبدالجليل"امس الاول اثناء تواجده مع الشيخ جوار المنزل،ومن المحتمل ان العملية كانت تستهدف الشيخ عادل ولكن الرصاصة اخطاءت تحديد الهدف،وقام مسلحون من ابناء المنطقة بتمشيط الجبل المقابل للمنزل بحثٱ عن القناص الا انهم لم يعثروا عليه،واشارت المصادر ان حالة علاء مامؤن صعبة وقد تم اسعافة الى الجنوب،فيما شكلت الحادثه غضب شعبي كبير في الاعبوس كون هذا التطور يستهدف المنطقة ورموزها.
 
هذا وتستهدف جماعة الحوثي منازل السكان بالاعبوس بشكل عشوائي وتستهدف اي مواطن يتحرك ليلٱ كما قامت بتفجير احد الجسور الواصلة بين الاعبوس وحيفان ماتسبب بقطع الطريق مايعتبر حصار جماعي على ابناء الاعبوس.
 
الى ذالك تشهد مديرية حيفان نقص كبير بالادوية بمراكزها الصحية وغير قادرة على التعامل الطارئ للاصابات التي تخلفها الحرب،رغم ان اكبر شركات الادوية باليمن مالكيها من حيفان،كما تشهد المديرية وضع انساني صعب واستحداث مخيمات تحتوي على نحو الف نازح يفتقرون لابسط مقومات الحياة.

Total time: 0.0501