أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ظهور جديد لصالح اليوم ويوجه طلبات جديدة إلى دولة عظمى (فيديو)

- خاص
في ظهور جديد للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح التقى اليوم إلى جانب امين عام حزب المؤتمر "عارف الزوكا" سفير روسيا الاتحادية بصنعاء.
 
وطلب صالح خلال لقاءه بالسفير الروسي، من روسيا مضاعفة جهودها وبذل مساعيها لتبني قرار من مجلس الأمن الدولي ملزم لجميع الأطراف بإيقاف ما وصفه بالعدوان على اليمن وكل أنواع الاقتتال، والدفع نحو ما يساعد اليمنيين للوصول إلى إجراء تسوية سياسية عادلة ومنصفة تنهي معاناة الشعب اليمني وتحل مشاكله.
 
وأكد صالح موقفه الرافض "للعدوان" حسب قوله،  والداعي للحوار الكفيل بحل كل قضايا الخلاف في أجواء سلمية ومناخات مهيأة تساعد على الوصول إلى اتفاقات وتوافقات تضمن حق المشاركة للجميع وبدون استثناء, وهو ما يتطلب أولاً وقبل كل شيء إيقاف العدوان, وإنهاء الحصار الشامل والكامل على اليمن بحراً وجواً وبراً, وإيقاف كل الممارسات اللا أخلاقية التي تستهدف امتهان اليمنيين وإذلالهم بهدف تركيعهم وإجبارهم على القبول بالوصاية والإرتهان للخارج المرفوض جملة وتفصيلاً.
 
كما أكد صالح بقوله: " أننا دعاة سلام ومحبة وتسامح, ونحترم حق الجوار والإخاء والمصير المشترك, وفي نفس الوقت نرفض العنف والعدوان والحروب وكل أنواع الاقتتال التي فرضت على شعبنا وبلادنا بصورة تعسفية ولا إنسانية.".
 
وقال صالح إنهم على استعداد للحوار الندي والمسئول مع السعودية إذا أوقفت عدوانها على اليمن.. وهو الحوار الذي يجب أن يضمن إيقاف التدخل في شئون اليمن مهما كانت المبررات والكف عن إيذاء الشعب اليمني, ويضمن أيضاً الحفاظ على سيادة اليمن واستقلالها ووحدتها .

Total time: 0.1066