أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محتجون إيرانيون يضرمون النار في مبنى السفارة السعودية بطهران - فيديو

- الاناضول
أضرم محتجون إيرانيون النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، احتجاجاً على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، في وقت متأخر من أمس السبت، إن المحتجين الذين تجمعوا أمام مبنى السفارة، اقتحموها وأضرموا النار فيها، تنديداً بإعدام "النمر"، كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات السعودية.

وأشارات الوكالة إلى أن قوات الأمن تدخلت وأخرجت محتجين دخلوا مبنى السفارة، فيما يواصل محتجون آخرون انتظارهم في محيط المكان.

ولم يُعرف على الفور حجم الخسائر التي لحقت بالمبنى جراء إضرام النار فيه.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، من بينهم رجل الدين الشيعي، نمر باقر النمر.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر/تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه من عام 2014، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية".

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة، في حيثيات حكمها عام 2014، بأنه "داعية إلى الفتنة"، وبأن "شره لا ينقطع إلا بقتله"، بعدة تهم من بينها "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة".
انقر هنا لمتابعة الفيديو في صفحة اخبار الساعة

Total time: 0.1418