أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تصريح للرئيس هادي بشان مايجري في عدن

- عدن
في اول حديث له، عقب الاشتباكات المسلحة التي جرت اليوم الأحد في عدن ، جنوب اليمن، أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ان ابناء عدن قادرون على تطهير جيوب الفتنة. بحسب قوله
 
وكان الرئيس اليمني، قد بعث في وقت سابق، برقية عزاء ومواساة إلى العميد ركن شلال علي شايع مدير أمن المحافظة وأفراد اسرته، وذلك في مقتل أبن عمه، العقيد عبد الخالق شايع في كمين مسلح أودى بحياته و 2 من مرافقيه بعد عصر اليوم.
 
و بحسب وكالة سبأ التابعة لهادي، "فإن الرئيس اليمني، عبر عن حزنه ومواساته بمقتل العقيد عبدالخالق شايع الذي قضى نحبه، أثناء أدائه لواجبه الوطني في مواجهة القوى التخريبية والضالة بحسب البرقية.
 
وجاء في البرقية، " أن الرئيس، ثمن المواقف البطولية لمنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمقاومة الوطنية الصادقة التي تجترح المواقف المشرفة وتقدم التضحيات في سبيل عزة ونصر واستقرار الوطن والمواطن.
 
وقال: "أن أبناء عدن الشرفاء والمحافظات المجاورة لها الذين سطروا أروع المواقف البطولية في مواجهة ودحر مسلحي الحوثي قادرون على تطهير جيوب الفتنة وأزلام الاٍرهاب التي تتفق في أهدافها وأجندتها العدائية للإنسانية والحياة بمفهومها ومعناها الشامل".
 
وشهدت عدن منذ ظهر اليوم اشتباكات عنيفة، بين قوات امنية تابعة لشرطة عدن، وجماعات مسلحة رفضت تسليم ميناء المدينة، واودت بحياة ابن عم مدير شرطة عدن، و 2 من مرافقيه.

Total time: 0.053