أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

قريبا .. افتتاح أول مشروع سياحي مائي «أكواريوم» في جدة

- وكالات

تشهد عروس البحر الأحمر قريبا افتتاح أول مشروع سياحي مائي في المملكة «أكواريوم» الذي يقع مباشرة على شاطئ البحر وعلى النهاية الغربية لتقاطع طريقي صاري والكورنيش.
وتقوم فكرة هذا المشروع ــ الذي تنفذه مجموعة فقيه السياحية بتكلفة تقرب من 135 مليون ريال ــ على التعريف بعجائب البحار من خلال إتاحة الفرصة للزائر للإطلاع على مجموعة من المشاهد البحرية في أعماق البحار وتوفير متعة الغوص للزوار دون أن يمارسوا هذه الهواية على أرض الواقع.
ويحتوي المشروع على ثمانية أقسام هي: المتحف المائي الذي يضم ما يقارب ستة آلاف نوع من الأحياء المائية من بحار الدنيا السبعة على مساحة 2900 متر مربع، وقاعة المنغروف التي تعرض لوحة من أشجار المنغروف التي تنمو على شواطئ البحر الأحمر ، كما تعرض مجموعة من الأحواض المائية التي تحتوي على الأسماك وتصور علاقتها بها، والقاعة المرجانية: التي تستعرض مجموعة متنوعة من الأشكال المرجانية محاطة بعدد من الأحواض المائية المحتوية بمختلف أنواع الأحياء المائية تسير في تدرج بشكل منحدر يشعر الزائر معها بإيحاء الغوص في أعماق البحر.
من جهة أخرى ، يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة غداً الأحد فعاليات المنتدى البحري السعودي الثاني 2010م تحت عنوان "نحو التكامل مع المنظومة التجارية العالمية" الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في جدة بالتعاون مع مجموعة الفارس للمؤتمرات والمعارض بحضور معالي وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانىء الدكتور جبارة الصريصري وذلك بفندق هيلتون بجدة .
وسيشارك في المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام أكثر من 1000 خبير وباحث ومتخصص في صناعة الموانىء والنقل البحري من داخل المملكة وخارجها .
كما يفتتح سموه المعرض الدولي للموانىء البحرية على مساحة 1800 مترا مربعا بمشاركة 50 عارضاً من القطاعات الحكومية والخاصة العاملة في قطاع صناعة الموانىء والنقل البحري.

Total time: 0.065