أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أفضل الحلول المنزلية للتخلص النهائى من الزوائد الجلدية

- خاص
الزوائد الجلديه أو اللحميه التى تتكون فى معظم الأوقات عند منطقة العنق وتكون مصدر ضيق للكثيرون خاصة للسيدات بسبب بروزها عن الجلد بشكل وطريقه غير محببه للمره وظهورها بلون اغمق من اللون الخاص بالبشره أو الجلد يجعلها تكون ظاهره أكثر لذا يفضل الكثيرون إزالتها والتخلص منها ولكن يلجىء معظم الأطباء للحل الجراحى وهو الكى والتخلص منها  بواسطة الليزر أو الحرق وغيره من الأشياء التى ربما لا يفضلها الكثيرون ويخافون منها , اليوم سنعرض عدة طرق كلها بسيطة وسهلة يمكنكم عملها في المنزل من أجل إزالة النتوءات الجلدية: 
 
البصل ! نعم فالبصل يحتوى على شيئين أولهما المواد المعقمه والمضاده للفيروسات التى تقوى الجهاز المناعى وتحارب الفيروسات التى تقوم بعمل تلك الزوائد وثانيا الكبريت الذى يعمل على تحفيز الدوره الدمويه وإزالة تلك الزوائد بشكل فعال , كل ما عليكم فعله هو تقطيع البصل على هيئة شرائح ووضعه على اماكن الزوائد ووضع ضماده عليه وتركها ثلاث ساعات على الأقل كرر ذلك مره صباحا ومره مساء للحصول على نتيجه سريعه .
 
خل التفاح. يعد استخدام خل التفاح أحد الطرق المستخدمة لإزالة الزوائد الجلدية، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن فى خل التفاح ثم يُبلل بها موضع الزائدة الجلدية وتكرر هذه العملية 3 مرات يومياً لعدة أسابيع.
 
وضع الشريط اللاصق فوق الزوائد الجلدية. يمكن القيام بتغطية الزوائد الجلدية تماماً بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق وتركها لفترة حتى يرتخى الشريط ثم نرى إذا ما كانت الزوائد تخلخلت من مكانها أو سقطت، وإذا لم يحدث ذلك نكرر العملية بوضع قطعة جديدة من الشريط اللاصق فوقها وهكذا حتى تسقط الزوائد ونتخلص منها نهائياً.

فيتامين (E). اكسر كبسولة فيتامين (E) وامسح الزائدة الجلدية بالسائل الموجود بها ثم غطها بالشريط الطبى اللاصق الذى يعمل على منع وصول الدم لها، بينما يساعد فيتامين (E) على التئام الجلد بعد سقوط الزائدة الجلدية. ويجب ترك الشريط اللاصق فى مكانه لعدة أيام قبل أن نرى ما إذا كانت الزائدة الجلدية سقطت أم لا، وإذا لم تسقط نكرر العملية مرة اخرى وننتظر ليومين آخرين حتى نرى النتيجة.

زيت الشاى. قم بغسل الزائدة الجلدية بالماء والصابون ثم جفف المكان، ضع من نقطة إلى 3 نقاط من زيت الشاى على الزائدة الجلدية ثم افركه بواسطة أعواد القطن. كرر هذه العملية 3 مرات يومياً حتى يصبح لون الزائدة داكناً ثم تسقط.
 
فة زيت جوز الهند أو أى زيت آخر بنسبة 1:1 ولا يمكن تخفيفه بالماء، ويدهن المكان بالزيت عدة مرات يومياً تُحدد حسب الحاجة.

ويفضل وضع شريط لاصق على الزائدة الجلدية بعد دهان الزيت ليساعد على عمل الزيت بسرعة أكبر مما يؤدى إلى سقوط الزائدة الجلدية خلال يومين.

التبريد. يمكن إزالة هذه الزوائد عن طريق التبريد باستخدام النيتروجين السائل، وتنتشر مجموعات من هذه العلاجات والأدوية على مدى واسع والتى يقوم الشخص المصاب بشراءها دون وجود وصفة طبية، ويستخدمها فى تبريد الزوائد الجلدية فى المنزل. وبعد وضع النيتروجين السائل على هذه الزوائد تسقط خلال فترة تتراوح ما بين عدة أيام وعدة أسابيع.

 

Total time: 0.0522