أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

أيهما أخطر ؟! محاولة اغتيال اليدومي أم محاولة إغتيال الرئيس؟!

- الشبل اليماني

يعيش اليمن والشعب العربي والعالمي حالة من الترقب والخوف من الأوضاع التي ستؤول اليها الأحداث في اليمن جراء الانفلات الأمني والأوضاع الاقتصادية المأساوية التي وصلت اليها الأحداث.

محاولة إغتيال رئيس الإصلاح الأستاذ/ محمد اليدومي حادثة خطيرة تصب في خانة التعقيدات ضمن الأوضاع الحالية في اليمن "وكثرة الضغط يولد الإنفجار".

جريمة محاولة اغتيال رئيس الإصلاح دانتها كل الأحزاب السياسية والمنظمات وحتى دول العالم لانها قد تفضي إلى عواقب لا تُحمد عقباها.

ويجد المتابع لأحداث اليمن مفارقات في  التعامل مع الاحداث السياسية لا سيما بين الحكومة والمعارضة، فسرعان ما سارعت أحزاب اللقاء المشترك الى إدانة الحادثة واتهمت النظام الحاكم في اليمن المسؤولية الكاملة في محاولة اغتيال رئيس الإصلاح بدون الإستناد الى الأدلة أو البراهين او حتى القرائن او المطالبة بلجنة تحقيق لمعرفة الجناة.

إلا أننا نجد التهم جاهزة تجاه الحكومة بل والأدهي من ذلك ان تلك الجريمة على حد تعبيرهم "في محاولة للتصعيد وخلط الأوراق والزج بالوطن في أتون حرب أهلية" على حد تعبيرهم.

المتابع للأحداث سيجد فيها التالي:
محاولة اغتيال الرئيس صالح كانت ايضا جريمة دانتها جميع دول العالم .. لكن بعض الأحزاب اليمنية دانتها على استحياء.

لم نجد اي تهم من الحكومة بتحميل المعارضة محاولة اغتيال الرئيس .. ولم نجد ايضا اي تهديدات من الحكومة بالزج في الوطن في أتون حرب أهلية كما صرحت احزاب اللقاء المشترك، لكن كان كل الشعب اليمني يتابع الأحداث بصمت وترقب خوفا من المجهول "لا قدر الله" ونحمد الله أن جنبنا الفتنة وإراقة الدماء.

لكن المطلوب ايضا ان تتعامل المعارضة ايضا بعقلانية مع الاحداث المماثلة وتحمل مسؤولية تصريحاتهم والتي تعتبر كشطط يزيد الأزمة تعقيدا وقد يجر اليمن نحو المجهول.

ونسأل الله أن يجنب بلادنا الفتن والمحن ما ظهر منها وما بطن إنه ولي ذلك والقادر عليه
المصدر : خاص
تعليقات الزوار
1)
فزااع الامارات -   بتاريخ: 23-07-2011    
قبتل نت قبل ان الثوره معروضه للبيع وذالك بفعل غبا الثوار وحميد وحسين الاحمر من يتقاضى الثمن نعم الثوره للبيع وحسين الاحمر يتفاوض في السعوديه وانا اعرف ناس هم اشد من اعضا النظام في بقا علي صالح ولازم تعرفو ان الرئيس رجع من القبر من اجل حل مشاكل اليمن وكان فيه حوار بينه وبين السعوديه وكان اتفاق جاهز والان هم يرتبو الاوراق الاخيره مثل كيف اخماد الثوره والانسحاب بطريقه هاده ويبقا الرئيس اقصد انكم ايها
2)
عبدالله -   بتاريخ: 23-07-2011    
محاولة اغتيال اليدمي طبعا أخطر ،، لأنها ربما تؤدي إلى تحول الإصلاح من السلمية إلى الحرب .. ونحن نعرف قواعد الإصلاح في اليمن ،
3)
فؤاد -   بتاريخ: 23-07-2011    
أحسنت يا شبل وصدقت وهكذا الكلمات الصادقة يصل مداها إلى قعر العقول والقلوب
4)
ضياء -   بتاريخ: 23-07-2011    
اريد اسأل اين كان محاولة الاغتيال هل في التحرير ام الستين نسأل الله ان يحقن الدماء اليمنية امين
5)
طبيب -   بتاريخ: 24-07-2011    
ليس ابناء الشخ الاحمر لوحده وهذا واحد ممن حصل على الماجستير طب اعشاب بفضل حزب البعث العراقي وفي اغلب حديثة انه متبرئ من رئيس حزبه قاسم سلام وهو الان في ساحة التغيير لانه يريد التسلق فوق الشباب وهو في منصب كبيير مديرعاموله 4 سفريات في السنه للخارج من ظهر الدوله ويقوم بتلويث مقايل قيادات مؤتمريه!!
6)
جمال -   بتاريخ: 24-07-2011    
الاخطر ذهاب الخير
الرئيس بذهابه يعني ذهاب الشر وذهاب الحرب الاهلية وذهاب القاعدة وذهاب الازمات وذهاب الفساد وذهاب الظلم اما ذهاب اليدومي يعني ذهاب احد دعاة لخير

Total time: 0.0701