أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

وفاة الممثل المصري حمدي أحمد عن 82 عاما

- سكاي نيوز
توفي الممثل المصري حمدي أحمد في وقت مبكر من صباح الجمعة عن عمر يناهز 82 عاما، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضافت الوكالة أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام بعد صلاة الجمعة في مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر حيث كان يقيم.

وتخرج أحمد من معهد الفنون المسرحية في عام 1961، والتحق بفرقة التلفزيون المسرحية. وأول ظهور له كان في مسرحية (شيء في صدري) من إخراج الراحل نور الدمرداش.

وشارك الراحل في مسرحيات (الأرض) و(الشيخ رجب) و(الشوارع الخلفية) و(قلوب خالية) و(الحصاد) و(أدهم الشرقاوي) و(الرجل الذي فقد ظله) و(أربعة في زنزانة).

وللتلفزيون المصري شارك أحمد في العديد من المسلسلات منها أبرز (الظاهر بيبرس) و(بعد العاصفة) و(كلام رجالة) و(الوسية) و(مملوك في الحارة) و(شارع المواردي) و(بوابة المتولي).

أما أعماله السينمائية فقليلة، لكن أبرزها على الأطلاق دوره في فيلم (القاهرة 30 )،و هو ما مثل علامة في تاريخ السينما المصرية، كما كان دوره بارزا في فيلم (قاهر الظلام).

وكان للراحل أيضا مشاركة في الحياة السياسية حيث انتخب عضوا بمجلس الشعب المصري (البرلمان) في عام 1979 . وكتب العديد من المقالات السياسية في صحف عدة.

Total time: 0.1082