أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: صالح يظهر متوعدا، ويرسل رسائل تهديد ووعيد .. ويضع شرطين لمواصلة الحوار (تفاصيل)

- خاص
ظهر الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في كلمة له قبل قليل على قناة اليمن اليوم مهددا ومتوعدا دول التحالف.
وقال صالح، في كلمة له رصدها "اخبار الساعة" ونحن قادمون على مفاوضات من خلال المبعوث الاممي ولد الشيخ الذي سيصل غدا الى العاصمة صنعاء.. 
نرحب به كمبعوث أممي وذلك باختصار شديد ..
اولاً وقف العدوان السافر والغاشم على بلادنا - فك الحصار - انسحاب القوة الغازية من الاراضي اليمنية .. سواء كانوا من الجيران ام من المرتزقة 
ثانيا  التفاوض مع نظام ال سعود وليس مع المرتزقة الفارين من الاراضي اليمنية الذين يبحثون عن سلطة وشعارهم السلطة كما ندعو السلطة او الموت.
وتذكر صالح احداث يناير 86 وحذر من اعادتها في عدن .. 
وقال صالح: وكما هو واضح وجلي انه يطالب عاصفة الحزم بالاستمرارية لقتل شعبه ويريد ان يكون رئيسا على الشعب اليمني العظيم .. 
يا للعار يا ابناء المحافظات الجنوبية .. ان تسمحوا لهؤلاء المرتزقة ان يقتلوا اخوانكم في كل محافظات الجمهورية .. 
وقال صالح "سنفاوض النظام السعودي ولن نفاوض المرتزقة والفارين الذين خرجوا بجلودهم وسنخرج من تبقى منهم بجلودهم او احالتهم إلى المحاكم لينالو جزائهم العادل ازاء جرائم في حق الطفل والمرأة والعجوز عاجلا ام آجل".
وأضاف صالح : "لقد فرض الحصار علينا برا وبحرا وجوا، وانقطع المشتقات النفطية وانعدم العلاج والغذاء لكن سنعود إلى الحطب .. وإلى علاج الكي بالنار وسنعود إلى الحمير والجبال والإبل .. لم يكن شعبنا رفاهية من اصحاب الكبسة والارز والشكلاته، والبخور المستورد .. شعب جلف وصابر وصامد .."
 
وقال صالح : "17 دولة بما فيها اسرائيا والولايات المتحدة الامريكية .. إضافة إلى العرب العاربة والعرب المستعربة .. الذين يقاتلون بالأجرة .. ".
 
تفاصيل اوفى .. في اخبار لاحقة..

 

Total time: 0.04