أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كبار قادة المنطقتين العسكريتين (الأولى والثانية) يغادرون اليمن لهذه الاسباب!

- عبد الكريم الحزمي
اكدت مصادر مقربه من الشخصيتين العسكريتين في حضرموت ان اللواء عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائد المنطقة العسكريه الاولى واللواء عبدالرحيم احمد عتيق قائد المنطقة العسكريه الثانية نُقلا إلى المملكة الاردنية الهاشمية لتلقي العلاج. 
 
حيث يعاني القائد الأول الحليلي من مرض في الدم منذ فترة بحسب المصادر المطلعه، وقد توجه الى الاردن لتلقي العلاج منذ اشهر، برغم من ما مرت به المنطقة في الفترة الاخيره من قلاقل امنية واطرابات عسكريه، وفي ظل تأهب عسكري تحسباً لأي انقضاض من تنظيم القاعدة على المنطقة، الا أنه لم يعد حتى اللحظه، مما يدل على ان معاناته مع المرض كبيره. 
 
ونقل القائد الثاني عتيق إلى المملكة الاردنية الهاشمية أثر أزمة قلبية آلمت به في اليومين الماضية، في الوقت الذي وصل فيه نائب الرئيس رئيس الوزراء الاستاذ/ خالد محفوظ بحاح إلى العاصمة عدن لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت التي تسيطر عليها الجماعات المتطرفة والإرهابية وفي مقدمتها مدينة المكلا عاصمة حضرموت "كما نشر على صفحته الرسمية بالفيسبوك"، وتعتبر المكلا مقر المنطقة العسكرية الثانية. 
 
واوضح مصدر عسكري ان اللواء الحليلي قدّم طلب استقالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي في وقت سابق، الا انه قوبل بالرفض؛ وافاد في السياق ذاته ان الاستقالة قُدمت لأسباب ضعف امكانات وتموين المنطقة العسكرية الاولى. 
 
واشار نفس المصدر ان اللواء "عتيق" كان يعمل قبل اصابته بالنوبة القلبية على توزيع افراد الجيش لحماية الشركات في قطاع 10بخرير؛ فيما لم يفصح عن أي استعداد عسكري لاستعادة المكلا للدولة النظامية.
 

Total time: 0.0514