أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير حجة تحت غطاء جوي وبحري غير مسبوق "تفاصيل"

قالت وسائل إعلام موالية للمقاومة إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية باليمن أطلقت عملية عسكرية واسعة، من ميناء ميدي لتحرير كامل محافظة حجة من قوات  الحوثي والجيش الموالي لصالح ، تحت غطاء جوي وبحري غير مسبوق.
 
ونقلت عن مصدر عسكري مطلع قوله :إن هناك تحليقا مكثف لمروحيات الاباتشي التابعة لقوات التحالف على امتداد الشريط الحدودي لمنطقة الموسم السعودية حتى منطقة بحيص في مديرية ميدي اليمنية الساحلية على البحر الاحمر شمالي غرب البلاد.
 
وأشار الى ان مروحيات الاباتشي تشارك للمرة الاولى بهذه الكثافة في تمشيط تحصينات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في المنطقة ، على وقع مواجهات عنيفة عند الشريط الساحلي لمديرية ميدي، بغطاء جوي وقصف مدفعي من البوارج البحرية على مواقع تمركز الحوثيين وحلفائهم داخل المدينة.
 
وخلال الايام الماضية، وسعت قوات التحالف من عملياتها العسكرية عند الشريط الحدودي مع السعودية، في محاولة لتحقيق اختراق ميداني في جبهة حرض، بدءا بالمنفذ الجمركي اليمني الممتد الى معبر الطوال من الجانب السعودي.
 
مقاتلات التحالف استمرت باستهداف مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق على امتداد الشريط الحدودي لمحافظة حجة من الساحل الغربي على البحر الاحمر، وحتى الحدود مع محافظتي عمران وصعدة المجاورتين شرقا

Total time: 0.0439