أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالفيديو: داعية سعودي يصف النساء بأنهن "عار" على آبائهن

- متابعة
أثار مقطع فيديو ظهر فيه الداعية علي المالكي أثناء حواره مع مجموعة من الشباب المتسابقين في برنامج "زد رصيدك" الذي يبث عبر قناة "بداية" الفضائية قائلاً: "ترى الذي يتزوج ابنتك أو أختك هو صاحب الفضل شال عنك هم شال عنك عار وكم من الآباء وهو يلفظ أنفاسه يبكي يقول بقي اثنين أو ثلاثة وكم من واحد يقول الحمد لله أديت الأمانة"، غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لينشئوا وسماً حمل عنوان " علي_المالكي_البنت_عار#" لتنهال التعليقات المستنكرة لهذا التصرف من قبل المغردين، معبرين عن غضبهم واستيائهم مما وصف به الدكتور المالكي البنات.
 
وما بين الجذب والشد بين النشطاء في الوسم الذي حصد مئات التعليقات علق الشيخ عادل الكلباني قائلاً: "البنت مهي عار، البنت ستر من النار"، كما أبعد مغردون هذه الصفة عن الفتاة، عادين أن العار هو كلُ ما يُعيَّر به الإنسان من فعل أو قول أو يلزم منه سُبَّة، ولا يصح الوصف به والتعميم.
 
من جانبه، عاد المالكي ليتراجع عن حديثه، ذاكراً أنه لم يقصد الحطّ من قدر النساء عقب مقطع الفيديو المتداول له حول تزويجهن "شال عنك عار"، وأوضح أن الأمر كان حديثاً عارضاً وعفوياً في قناة "بداية" عن أهمية تزويج الشباب والشابات، وفقاً لـ"العربية".
 
وقال: "سوء فهم البعض أفضى إلى النيل مني وإخراج الحديث عن سياقه،" مبيناً أن ما قاله عبارة عن كلمة عابرة ليس مقصدها الحط من قدر النساء، فمعلوم قطعاً "أن النساء شقائق الرجال"، وأن منزلتهن محفوظة في دين الله، فالمرأة أم وأخت وابنة وزوجة، وهي مكرمة بتكريم الله لها.
 
وأضاف: "ما أعني بكلمة "عار" المعنى المتبادر لمن أساء الفهم، فما عنيته أنها شرف الرجل وعرضه وزواجها من الرجل الصالح صيانة لذلك العرض المصون".
 
يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو من خلال الرابط التالي:
 

بالفيديو: داعية سعودي يصف النساء بأنهن "عار" على آبائهن

Posted by ‎اخبار الساعة‎ on Sunday, January 24, 2016

Total time: 0.765