أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجوازات السعودية تكشف العقوبات المفروضة على المتأخرين عن مغادرة السعودية عند إنتهاء زيارتهم

- متابعة
أكّدت المديرية العامة للجوازات على جميع الوافدين القادمين للبلاد عبر المنافذ الدولية، بموجب تأشيرة زيارة (باختلاف أنواعها)، ضرورة التقيُّد بتعليمات نظام الإقامة في المملكة وعدم التأخُّر في المغادرة عن الوقت المحدّد في تأشيرة الدخول.
 
وأوضحت، أن التعليمات نصّت على أن تأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له يعرّضه للعقوبات على 3 مراحل: الأولى، غرامة 15 ألف ريال والترحيل، والثانية غرامة 15 ألف ريال والسجن 3 أشهر والترحيل، والثالثة غرامة 50 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل.
 
ودعت المديرية العامة للجوازات، جميع المواطنين والمقيمين ممّن استقدموا وافدين للزيارة، إلى سرعة المبادرة والاستجابة، وحث مَن استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدّد لانتهاء تأشيرة الزيارة، وأن كل مستقدم يتأخّر في الإبلاغ عن مغادرة مَن استقدمهم في الوقت المحدّد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه العقوبات.
 
وحثت الزائرين كافة القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة باختلاف أنواعها، على عدم التأخّر عن المغادرة والالتزام بالمدة المحدّدة بتأشيرة الدخول حتى لا يعرّضوا أنفسهم للعقوبات المقرّرة نظاماً؛ حيث خصّصت بريد التواصل الإلكتروني: "992@gdp.gov.sa" للردِّ على جميع الاستفسارات.

Total time: 0.0547