أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جوزيف أبو فاضل يدعو لتقديم شكوى ضد فرانسين: بتهمة أباحة دم المطلوبين الأربعة

- صباح الذيباني

إعتبر الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل، أن “الجدية التي اراد ان يضفيها قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية القاضي دانيال فرانسين من خلال اعلانه أسماء المتهمين بمقتل رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، ليست جدية. ونحن نشهد فيلما هزليا اسمه العدالة الدولية
ورأى في حديث الى قناة “NBN” أنه “يجب تقديم شكوى ضد فرانسين على من سربوا اسماء المتهمين والصادرة بحقهم مذكرات توقيف دولية”، مشيرا الى أنه “لا يمكن لقاضي إجراءات تمهيدية لديه جهاز كامل للمحكمة ان يقتصر عمله على نشر اسماء لمتهمين سربت منذ سنتين”.
وتساءل “ما هذا الهزل؟”، موضحا أن “المحكمة يوم انشئت كانت رسالة موجهة ضد المقاومة وسوريا وايران وهي محكمة اسرائيلية أميركية في مسلسل هوليودي”.
وتابع “لمن يرسل رسالته دانيال فرانسين؟ هي رسالة رسمية من اسرائيل واميركا الى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله. ولدي قناعة ان “دير شبيغل” و”لو فيغارو” وقناة “LBC” سوف تدعي على فرانسين لأنه سرق معلومات سبق ونشرتها حول عمل المحكمة والمتهمين”.
كما رأى في اعلان أسماء المتهمين من قبل فرانسين أنه “أعطى فرصة لأولياء الدم بقتلهم واباح دمهم”، معتبرا أنه “في حال قتلوا فهم يعتبرون شهداء واتساءل ماذا سيكون موقف فرانسين عندها؟

Total time: 0.0597