أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حقيقة الاخبار التي تحدثت عن القبض على الوزير سميع مع ممثلة مغربية في مصر

- حمدي محمد
تناقلت بعض المواقع الاخبارية خبر القبض علي الدكتور سميع في العاصمة المصرية القاهرة بتهمة القبض عليه مع ممثلة مغربية بينما كل المصادر الرسمية في المملكة ومقربون  من الدكتور ينفون خروجه من المملكة 
 
تسال كثيراً من المهتمين والمتابعين للشخصيات التي غادرت اليمن خلال فترة الصراع الذي يعصف باليمن الي اليوم حول الشائعة التي استهدفت الوزير السابق بحكومة باسندوة الدكتور صالح حسن سميع والذي غادر العاصمة اليمنية صنعاء عقب استيلاء انصار الله الحوثيين علي العاصمة صنعاء .
 
كما اتسأل  عن مصدر الشائعة وكيف تم تسريبها وكيفية حدوثها مع العلم ان سميع يحمل جواز دبلوماسي ويقضي العرف والقانون الدولي بعدم تداول اخبار من يحملون هذا الجواز  في البلد المستيضيفة لهم والتعامل معه بالطرق الغير جنائية كونه سياسي دبلوماسي .
 
اضافة الي ذلك تم الخلط بين وقوع الحادثة ومكان اﻻقامة ( لسميع ) حيث أكدت مصادر لـ "اخبار الساعة" أن سميع ما زال يقيم حالياً في المملكة العربية السعودية ولم يغادرها منذ سبعة اشهر في حين اخبار الشائعة تشير انه كان في القاهرة، وهو ما يدل على الكذب و عدم إجادة حياكة التهم لبعض الشخصيات.
 
واﻻهم من هذا كيف تم تسريب اخبار هذه الحادثة و تداولها في مواقع وسائل الإعلام اليمنية دون؛ تداولها في مواقع وسائل الاعلام المصري مع العلم ان الاعلام المصري كان سباق في تتداول اخبار حول شخصيات يمنية حصلت لها احداث مشابهه ومنها ماحدث لسفير اليمن السابق في مصر عبد الولي الشميري والذي نشرت عنه وسائل اعلام مصرية تورطه بتهريب اثار وصرح بذلك القضاء المصري رسميا.
 
وعليه يتساءل الجميع لماذا لم يجرئ التعامل مع   (سميع)  بنفس اﻻلية، حيث وان القضاء المصري واﻻمن المصري لايمكن ان يسمح بحدوث هكذا امر دون التعاطي معه رسميا.

Total time: 0.0582