أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مروجون يبيعون شهادتي التوفل وأيلتس بـ2000 ريال

- السعودية
بعد مرور ما يقارب من ثلاثة أعوام من توعد وزارة التعليم العالي بملاحقة مكاتب بيع الشهادات الوهمية والمزورة، ورصد الحملات الترويجية لبيعها، وإحالة كل من يثبت تورطه في بيع شهادة وهمية أو مزورة، عاد مروجون للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي عن بيع شهادات معتمدة للتوفل ولأيلتس من الأردن بمبلغ 2000 ريال.


شهادات معتمدةمن خلال رصد إحدى الحسابات المتخصصة في بيع شهاداتي التوفل عبر موقع "تويتر"، وذكر صاحب الحساب في إعلانه أن الحصول على شهادتي التوفل وأيلتس مشكلة تواجه كثيرا من الشباب، داعيا من يرغب في الحصول على الشهادتين بدون تدريب وعناء الدراسة إلى أن يقوم بالتواصل معهم.ولترغيب المتابعين، أوضح صاحب الحساب أن الحصول على الشهادات يساعد على إكمال الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، أو للارتقاء بالدرجة الوظيفية، أو للسفر للخارج، مؤكدا أن الشهادات معتمدة 100%، مع وجود أسعار مخفضة.


وأضاف أن "شهادة التوفل TOEFL IPT معتمدة على مستوى العالم من ETS، وشهادات أيلتس Ielts معترف بها من المركزالبريطاني British council، وكذلك معترف بها في بريطانيا"، لافتا إلى أن بإمكانهم حجز مواعيد الاختبار الخاصة بتوفل على الموقع الرسمي الخاص به، مع تحديد مواعيد قريبة. وحدد الموقع وسائل الاتصال به، وذكر رقما على الواتساب، أو الاتصال المباشر.


دكتور متفق عليه صاحب الحساب الذي -فضل عدم ذكر اسمه- قال إن لديهم لجنة من الدكاترة في الأردن، ويوجد بينهم دكتور متفق عليه مختص باللغة، يقوم بإجراء الاختبار بدلا عن المستفيد بكل سرية، وعندما تصدر شهادته يتم إرسالها له عبر البريد المضمون"، مشيرا إلى أنهم يوفرون الشهادة للزبون بالدرجة التي يطلبها.


وأوضح صاحب الحساب أن "الزبون عليه أن يقدم عند الاتفاق معلومات شخصية، وصورا شخصية، وجواز السفر، إضافة إلى البريد الإلكتروني له، وسعر الحصول على الشهادة الواحدة 2000 ريال سعودي"، مؤكدا وجود عدد من السعوديين حصلوا على شهادة عن طريقهم.



التعليم يصمت"الوطن" خاطبت المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، وطرحت عليه عددا من الاستفسارات عن دور الوزارة في مواجهة ظاهرة بيع الشهادات الدراسية، وعن مدى وجود لجنة لفحص تلك الشهادات والتأكد منها، من عدمه، إلا أنه لم يتجاوب على مدى أسبوع كامل من الرسائل والاتصالات المتكررة.


مزايا إضافية يعرضها المروجون لجذب الزبائن1 معتمدة على مستوى العالم2 معتمدة من المركز البريطاني3 معتمدة في بريطانيا4 التسجيل نيابة عن الزبون في موقع التوفل بمواعيد قريبة5 توفير الشهادة بالدرجة التي يطلبها الزبون6 وجود دكتور يخضع للامتحان بدلا من الزبون بسرية7 إرسال الشهادة للزبون بالبريد المضمون

Total time: 0.0561