أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على ايرانيين وأفراد من حزب الله يدربون الحوثيين على التفجيرات

اخبار الساعة - متابعات
كشف مسؤول أمني يمني عن اعتقال خبراءايرانيين وأفراد من حزب الله كانوا يطورون أسلحة ويدربون الحوثيين على التفجيرات.

وأضاف مدير دائرة الاستخبارات في الجيش اليمني العميد جغمان الجنيدي، أن قوات الأمن صادرت أيضا كميات من الأسلحة يتم تهريبها عبر حضرموت، بالتعاون بين تنظيم القاعدة صالح وذلك خلال حديث أجراه مع صحيفة الوطن السعودية.

قال مدير دائرة الاستخبارات في الجيش اليمني، العميد جغمان الجنيدي، إن "كميات من الأسلحة يتم تهريبها عبر حضرموت، بالتعاون بين تنظيم القاعدة و صالح".


وأشار الجنيدي إلى "اعتقال متمردين، بينهمخبراء إيرانيون وعناصر من حزب الله، يطورون الأسلحة ويدربون الحوثيين على التفجيرات"، بحسب صحيفة الوطن السعودية.


وكشف عن اعتقال عناصر حوثية وأخرى موالية لعلي عبد الله صالح، بواسطة عناصر الجيش الموالي للشرعية، مشيراً إلى أن "بين الموقوفين خبراء إيرانيين وآخرين تابعون لحزب الله اللبناني،يقومون بتطوير الصواريخ، وتدريب الحوثيين على أساليب زرع العبوات الناسفة وتصنيعها".


وأضاف الجنيدي أن "هناك صواريخ جديدة دخلت اليمن خلال احتلال الحوثيين، من إيران"، وقال إن "هناك كميات كبيرة من الصواريخ لا تزال موجودة في صنعاء، وبالذات في معسكر النهدين، مخبأة في أنفاق تحت الأرض، إضافة إلى وجود كثير من المعدات والدبابات، وبعض هذه المعدات يجري تهريبه في الوقت الراهن باتجاه الحديدة وصعدة والبيضاء".


وأكد "كميات من الأسلحة ما زال يتم تهريبها عبر حضرموت، بتعاون وتسهيل من متشددي تنظيم القاعدة"، وتابع "من المعروف أن هناك تعاوناً كبيراً بين صالح والقاعدة، لذلك كلما تقدمت قوات الشرعية لدحر الانقلابيين، قام المخلوع بتحريك العناصر الإرهابية في جنوب اليمن، وبالذات في حضرموت وجزء من شبوة، وهناك تآمر وتنسيق على احتلال بيحان في حال انسحاب الحوثيين دون حرب، على أن يتم تسليمها لعناصر التطرف، وهناك اتفاقيات سرية".

Total time: 0.1326