أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

شركة النفط اليمنية تدين استهداف منشآتها الخدمية من قبل طائرات التحالف

اخبار الساعة - عبدالحكيم الجنيد
نظمت إدارة شركة النفط اليمنية وموظفيها وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا لما تتعرض له اليمن بشكل عام وشركة النفط اليمنية بشكل خاص من قصف متكرر على مرافقها الخدمية من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وقالت شركة النفط في بيان لها أن الاستهداف المستمر في استهداف المنشآت التابعة للشركة، فقد استهدف  منشأة الشركة في مطار صنعاء الخاصة بتموين الطائرات ومنشأة الشركة التخزينية في محافظة صعدة ومنشأة الشركة في مطار الحديدة الخاصة بتموين الطائرات ومنشأة سد الجبلين التخزينية في محافظة تعز، ومحطات البترول النموذجية رقم (1 ، 2) في المخاء، ومنشأة الشركة في مطار تعز الخاصة بتموين الطائرات، ومبنى فرع الشركة بمحافظة ذمار، ومنشأة رأس عيسى في محفظة الحديدة، ومحطة الخمسين النموذجية في محافظة الحديدة.. مخلفة دمارا وخسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
وأضافت الشركة في بيانها بأن شركة النفط اليمنية شركة مدنية تعمل بمهنية عالية وتسعى جاهدة لتوفير وتوصيل المشتقات النفطية إلى كافة مناطق الجمهورية اليمنية ومرتبطة ارتباطا مباشرة بالمواطن، ومع ذلك تم استهداف العديد من مرافق الشركة من قبل قوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
 
واعتبرت الشركة استهداف منشآتها الخدمية من قبل قوات التحالف جريمة حرب حيث وقد تم استهداف المدنيين بالقصف الجوي، كما أن الاعتداء الهمجي على شركة النفط وموظفيها ومرافقها المدنية الخدمية يعد انتهاكا صارخا لمواثيق الأمم المتحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي فيما يتعلق بحماية المدنيين واستهداف المنشآت المدنية للدولة.

Total time: 0.1583