أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع: التحالف السعودي يدرس تغيير قيادات عسكرية وأمنية كبيرة في قوات هادي

مدخل معاشيق عدن
- عدن
قالت مصادر سياسية مطلعة ان حكومة هادي و قيادة قوات التحالف السعودي، تدرس إحداث عمليات تغيير واسعة النطاق في قيادة وزارة الداخلية و كافة القطاعات الأمنية المرتبطة بها و قيادة المنطقة العسكرية الرابعة و كافة المحاور العسكرية و عدد من الألوية.
 
ونقل موقع “عدن الغد” عن المصادر ان قيادات بارزة من قوات التحالف و قيادات أمنية وعسكرية تدرس بشكل مكثف خطة تغييرات واسعة النطاق تتضمن تمويلا ماليا ضخما و تجهيزات عسكرية لعدد من الالوية العسكرية بمدينة عدن و محافظات جنوبية أخرى.
 
و أكدت المصادر ان هنالك توجه حكومي لإعفاء قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي و وزير الداخلية حسين محمد عرب من منصبيهما و تعيين قيادات عسكرية جديدة في هذه المناصب يواكبها البدء الفعلي والرسمي بتجنيد أكثر من 10 الف مجند وفق خطة منظمة ومدروسة.
 
جاء ذلك عقب انباء تحدثت عن تقديم اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة و اللواء حسين عرب وزير الداخلية استقالتهما، و تعرضهما للحجز في قصر المعاشيق الرئاسي بـ”عدن”.
 
كما يأتي في وقت يتصاعد فيه غضب المجندين في قوات هادي، والذين لم تسلم مستحقاتهم المالية منذ أشهر، بسبب عمليات اختلاس المبالغ المخصصة لذلك من قبل قيادات عسكرية رفيعة.

Total time: 0.0551