أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انطلاق المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن وانتقادات واسعة

اخبار الساعة - خاص
أنطلقت صباح اليوم الثلاثاء أعمال المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن وذلك تحت شعار "وتستمر الحياة" على قاعة المعارض الدولية بكلية الزراعة جامعة صنعاء بمشاركة أكثر من 30 شركة ومؤسسة عاملة في مجال الطاقة الشمسية.
 
وجال موفد أخبار الساعة بالمعرض، حيث أفاد انه برغم الاقبال الكبير على المعرض الا ان هناك بعض الانتقادات.
 
وبداية للتنسيق للمعرض لم تشارك عدد كبير من الشركات بهذا المعرض، بسبب ارتفاع اسعار ايجار المساحات، حيث ان مساحة 6 متر تزيد عن 500 الف ريال ريمني لمدة ثلاثة أيام، بالرغم من توفر رعايات كبيرة للمعرض.
 
وثانيها ان اختفاء عناوين وارقام المنظمين من صفحتهم بفيسبوك، وهو ما أدى إلى صعوبة التواصل مع المنظمين.
 
وثالثا ان اغلب المعارض عرضت خيارات متشابهة ولا يوجد خيارات كثيرة، حيث ان اغلب البضاعة متواجدة بمحلات الشركات وليست متواجدة في المعرض.
 
رابعا: اصبح المعرض عبارة عن بروشورات توزع من قبل كل شركة لتدل الناس على مقرها، وتحثهم على زيارتهم وان خياراتهم افضل في مقر شركتهم.
 
وأشار موفد اخبار الساعة ان بعض الشركات تقوم بعرض القطع في المعرض ولا يعرف العاملون في المعرض اسعارها.
 
وكان مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد ومعه المهندس حارث العمري رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض والقائم بأعمال وزير النفط والمعادن يحيى حسين الأعجم وعدد من المسؤولين في الدولة ورجال المال والأعمال أفتتحوا المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016م الذي تنظمه وزارات الكهرباء والطاقة، والصناعة والتجارة، والزراعة والري، وبنك التسليف التعاوني والزراعي خلال الفترة من 23 – 25 فبراير الجاري.
 
وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية – في تصريحاته أثناءؤ افنتتاح المعرض – على أهمية المعرض في التعريف بالجديد في مجال الطاقة الشمسية ونشر الوعي باستخدامها كأحد البدائل للطاقة الكهربائية والاستفادة منها في توليد الطاقة في مختلف المجالات وخاصة الاستخدامات الزراعية .
 
 
ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في اليمن، والذي تنفذه مؤسسة مساندة للتنمية بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ومنظمة فريدش ابيرت، وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة الزراعة والري، ووزارة الصناعة والتجارة، وبنك التسليف التعاوني الزراعي، وعدداً من كبار الشركات المحلية العاملة في هذا المجال ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة الشمسية وتعريفهم بالمنتجات الحديثة والجيدة للشركات العالمية ، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين من خلال تحديد عدد من الشركات المؤهلة بما يمكنهم من اقتناء مستلزمات الطاقة الشمسية منها بمواصفات ومعايير جودة عالمية.
 
وشارك في هذا المعرض أكثر من 30 شركة ووكالة للشركات العالمية التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية .. كما تخلل المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016، العديد من الفعاليات التوعوية التي تشرف عليها وترعاها مجموعة من المنظمات الدولية المهتمة بقطاع الطاقة الشمسية في اليمن، بالإضافة إلى أن المعرض يتضمن العديد من الفقرات الترفيهية المتنوعة.
 

Total time: 2.7483